Min menu

Pages

Latest [LastPost]

نصائح مهمة للغاية قبل شرائك اى شئ من خلال الانترنت لتحافظ على نقودك

 هل اطلعت على نصائح الأمان المهمة هذه عند التسوق عبر الإنترنت؟

التسوق نشاط ضروري في حياتنا. يقضي الكثير من الناس نسبة صغيرة من يومهم في القيام ببعض أنواع التسوق ، سواء كان ذلك من أجل الطعام أو بعض العناصر الأساسية الأخرى. التسوق عبر الإنترنت هو عندما يشتري المستهلك المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت. يقول 68٪ تقريبًا من الأمريكيين عبر الإنترنت إنهم يعتقدون أن التسوق عبر الإنترنت يوفر لهم الوقت.


لقد سمعنا جميعًا عن مدى روعة التسوق عبر الإنترنت ، وأنه يمكنك الحصول على أشياء أرخص بكثير ، حيث لا يتعين على المتاجر أن تدفع مصاريف غير مباشرة باهظة الثمن. في الوقت نفسه ، يعبر معظم مستخدمي الإنترنت عن عدم ارتياحهم بشأن خطوة أساسية في التسوق عبر الإنترنت - إرسال معلومات شخصية أو معلومات بطاقة الائتمان عبر الإنترنت. والخبر السار هو أن المستهلكين يتخذون الآن خطوات استباقية لحماية أنفسهم لضمان التسوق الآمن عبر الإنترنت.



 فيما يلي بعض النصائح المفيدة حول التسوق عبر الإنترنت التي تعلمتها من خلال تجربتي.


1. قبل تقديم معلومات الدفع الخاصة بك ، تحقق من أن اتصالات الإنترنت التي ستستخدمها آمنة وأن موقع الويب يشفر رقم بطاقتك بحيث لا يمكن للآخرين قراءته.


2. قم دائمًا بطباعة تأكيد الطلب الخاص بك وحفظ الإيصالات في مجلد منفصل يحمل علامة "الإيصالات" ، حتى إذا فقدت الإيصال الورقي أو أخطأت في مكانه ، فستحصل على نسخة احتياطية إذا احتجت إلى استرداد المبلغ.


3. يحاول بعض المحتالين جذب المستهلكين إلى مواقع الويب الاحتيالية الخاصة بهم باستخدام أسماء الشركات أو عناوين الإنترنت التي تشبه إلى حد بعيد أسماء الشركات الشرعية والمعروفة.


4. ShopSafe هو دليل للمستهلكين للمتسوقين عبر الإنترنت. تم فحص جميع المتاجر المدرجة في ShopSafe للأمان والتسليم ومجموعة السلع والأسعار. إذا واجهت أي صعوبة في التواصل مع تاجر مدرج في ShopSafe ، فكل ما عليك فعله هو الاتصال بهم وسيبذلون قصارى جهدهم للاتصال بهذا التاجر نيابة عنك.


5. تذكر ، قبل إجراء عملية شراء أو سداد ، قراءة المعلومات الموجودة على موقع الويب فيما يتعلق بحقك في إيقاف الدفع أو سياسات الشركة الخاصة برد الأموال وإرجاع السلع التالفة أو الخدمة المعيبة.


6. تحقق من موقع الويب للتأكد من وجود سياسة خصوصية منشورة ، وأنك مرتاح للطريقة التي يتم بها التعامل مع معلوماتك الشخصية بموجب هذه السياسة. أيضًا ، قدم فقط الحد الأدنى من المعلومات اللازمة لإكمال المعاملة ، ولا تفصح عن رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقة الائتمان أو العنوان أو رقم الهاتف أو المعلومات الشخصية الأخرى ما لم تكن متأكدًا من شرعية موقع الويب وتعرف سبب هذه المعلومات وهناك حاجة.


7. عند التسوق عبر الإنترنت من خلال موقع ويب أو موقع مزاد عبر الإنترنت ، ابحث عن قسم التعليقات على الموقع لمراجعة التعليقات على البائع بناءً على المعاملات السابقة.


8. لا تتعامل مع أي بائع تجزئة لا يقدم عنوانه الفعلي ورقم هاتف الاتصال للعملاء.


9. عندما تتسوق عبر الإنترنت وتصبح مشكوكًا فيه بشأن أحد التجار ، إذا بدا أن موقع الويب مشبوهًا أو إذا كان العرض يبدو "رائعًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها" ، فثق في غرائزك. كما اعتادت والدتي أن تقول "عند الشك ، لا تفعل".


10. اتصل بمكتب النائب العام في ولايتك (انظر "الوكالات الحكومية التي يمكنها المساعدة") أو مكتب Better Business Bureau واسأل عن سمعة التاجر. باستخدام عنوان موقع الويب للشركة التي تنوي الطلب منها ، تحقق من سجلها لدى Better Business Bureau. يتم تمويل BBB من قبل أكثر من 375000 من أعضاء الأعمال ، وقد قدم النظام 60 مليون حالة من الخدمة للمستهلكين والشركات. تشير مواقع الويب التي تعرض علامة BBB On Line التجارية إلى أن بائع التجزئة يلبي معايير عالية لممارسات الأعمال التجارية الجيدة عبر الإنترنت.


11. البحث عن الشركات الجديرة بالثقة باستخدام الكلمات الرئيسية التي تشكل جزءًا من اسم النشاط التجاري أو التي تصف المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، فهذا سيضمن أنها تبيع بشكل مشروع المنتج أو الخدمات التي تعلن عنها.


12. إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني تدعي وجود مشكلات في طلبك أو حسابك ، وتطلب معلومات مالية شخصية ، فلا ترد عليها أبدًا ، فلن ترسل الشركات الشرعية هذا النوع من البريد الإلكتروني إليك مطلقًا.



إذا تم تخفيف مخاوف الأشخاص بشأن أمان المعلومات الشخصية ، فستكون مجموعة المتسوقين عبر الإنترنت أكبر. من السهل جدًا مقارنة الأسعار ، فلا توجد قوائم انتظار والكثير من أماكن وقوف السيارات عبر الإنترنت. معلومة واحدة مهمة حول التسوق عبر الإنترنت والدفع عبر الإنترنت من المنزل - يمكن أن تكون آمنة وسهلة ، ولكن قبل أن تبدأ في التسوق عبر الإنترنت ، عليك أن تقوم بأداء واجبك ، ولا تنخدع وتعهد بمعلوماتك الشخصية والمالية على أي موقع ويب.


بقلم إيزابيل هاينز رايلي

Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it