تفاصيل وفاة الممثل المغربي القدير سعد الله عزيز رحمه الله

كل ما تريد معرفته عن وفاة الممثل المغربي القدير سعد الله عزيز


صدمة في الوسط الفني المغربي، بعد أن أعلن مسعود بوحسين، رئيس النقابة المغربية لمهن الفنون الدرامية، وفاة الممثل المسرحي والتلفزيوني المغربي الكبير سعد الله عزيز، صباح الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 70 سنة.


حيث نزل الخبر كالصاعقة على كل محبيه ، لأنه لم يتم الإعلان قبلا عن مرض الفنان المسرحي الكبير سعد الله عزيز، و استغرب الجميع لما تكتمت أسرته عن الامر.



و منذ إعلان وفاته، انفجر الفايسبوك المغربي ، بعبارات التعزية والحزن في وفاة النجم الذي أحبته أجيال متعاقبة من المغاربة، لحسة الكوميدي المتفرد ,

كما عبر عدد من الفنانين و السياسيين و  أصدقاء الفنان المغربي الراحل  سعد الله عزيز عن حزنهم الكبير لوفاته وصدمهتم، خاصة أنه كان لازال في عز عطائه و يستعد ل مشروع فني جديد مع زوجته الفنانة القديرة خديجة أسد، معتبرين رحيله خسارة  كبيرة للفن المغربي، أملين له الرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان وخاصة رفيقة دربه الممثلة القديرة خديجة أسد.

يذكر أن الراحل سعد الله عزيز، هو مؤلف وممثل ومخرج مغربي مسرحي وسينمائي من مواليد الدار البيضاء سنة 1950، قدم الكثير و الكثير  من الأعمال المغربية  الناجحة سواء في المسرح أو في السينما والتلفزيون، وكتب أيضا العديد من سيناريوهات الأفلام.

نال الراحل جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم "زمن الإرهاب"، وقدم مسرحياته في العالم العربي وأوروبا وأمريكا وكندا، وأسـس فرقـة "مـسرح الثمانين" صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي تشاركه في أغلب أعماله.

 

رحم الله الفقيد و ألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله و إنا إليه راجعون 

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-