ما هي الأسباب الرئيسية لحوادث السيارات .. الطريق السريع إلى الموت

حوادث السيارات: الطريق السريع إلى الموت

وفقًا لدراسة حديثة ، احتلت حوادث السيارات المرتبة التاسعة من بين الأسباب العشرة الأولى للوفاة في جميع أنحاء العالم. كما احتلت المرتبة الأولى بين العشرة الأوائل من الوفيات الناجمة عن الحوادث. يموت أكثر من 40 ألف أمريكي في حوادث السيارات كل عام. وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ، يتورط شخص ما في حادث سيارة كل عشر ثوانٍ. وتشير التقديرات إلى وفاة شخص كل 12 دقيقة في حادث سيارة. حوادث السيارات هي السبب الرئيسي لوفاة الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 35 عامًا أو أقل. في عام 2002 وحده ، تم الإبلاغ عن 43،005 حالة وفاة ناجمة عن حوادث السيارات.



ما هي الأسباب الرئيسية لحوادث السيارات؟

غالبًا ما تُعزى حوادث السيارات إلى تهور السائق أو إهماله ، والمركبات المتورطة في حادث ، وظروف الطريق والطقس وقت وقوع الحادث.


إهمال السائق.

قد يظهر إهمال السائق في أشكال عديدة. قد يكون ذلك بسبب  اهمال حزام الامان أو القيادة تحت تأثير الكحول أو قلة خبرة السائق أو سلوك القيادة العدواني.


تحت بند إهمال السائق ، تم الإبلاغ عن عدم ارتداء حزام الامان باعتباره السبب الرئيسي لحوادث السيارات. يسبب ذلك حتى خطر اكبر عندما يتوقف سائقو السيارات للنظر في الحوادث الأخرى التي يمرون بها ويفقدون التركيز على الطريق أمامهم. ينتهي هذا الإلهاء في سلسلة من الحوادث التي كان من الممكن تجنبها. القيادة تحت تأثير الكحول ممنوع منعا باتا في الولايات المتحدة. يعتبر هذا بمثابة جريمة جنائية ولا يتم الاستخفاف بها. تم الإبلاغ عن أربعين في المائة من جميع الوفيات المرتبطة بحركة المرور تم إرجاعها إلى القيادة أثناء السكر. كما يساهم السائقون عديمي الخبرة الذين لا يرافقهم شخص بالغ يحمل رخصة قيادة سارية في حوادث السيارات. ربع حوادث السيارات المبلغ عنها تتعلق بالسائقين المراهقين. سلوك القيادة العدواني مثل تحدي السائقين الآخرين لسباق شوارع في منتصف الطريق ، وإجبارهم على اقتحام حارة ، وعدم إفساح المجال للسيارات الأخرى يساهم أيضًا في زيادة إحصائيات حوادث السيارات.




السيارات.

تعتبر قطع غيار السيارات المعيبة وتصميم السيارة و / أو صيانة السيارة من الأسباب الرئيسية لحوادث السيارات. تعتبر مزلاج الأبواب المعيبة وأحزمة المقاعد والوسائد الهوائية وظهر المقاعد والأسقف وأنظمة الإشعال وأنظمة الوقود من العوامل المساهمة في الضرر الناجم عن حوادث المركبات. يزيد التصميم الخاطئ للسيارة من احتمالية وقوع الحوادث والأضرار. تجعل تصميمات سيارات الدفع الرباعي السيارة أقل ثباتًا على الطريق وتزيد احتمالية انقلاب السيارة في الحوادث بمقدار أربع مرات مقارنة بسيارات الركاب.


أحوال الطرق والطقس.

من المفهوم أن هذا السبب ليس حقًا شيئًا يمكن للإنسان أن يتحكم فيه. ومع ذلك ، فإن اختيار الخروج على الطريق دون الأخذ بعين الاعتبار حالة الطقس وحالة الطريق قد يُعتبر أيضًا إهمالًا من جانب السائق.


كيف يمكنني تجنب حوادث السيارات؟

القيادة المسؤولة هي المفتاح لتجنب التورط في حادث سيارة. للسائقين المراهقين ، لا تخرج للقيادة بدون إشراف. تجنب تناول الكثير من الكحول أثناء القيادة ، فلن تتمكن فقط من رؤية الطريق أكثر وضوحًا ، بل سيكون تركيزك أفضل أيضًا. ركز على الطريق ، وتجاهل أي مشتتات أثناء القيادة. إذا كان من الضروري حقًا أن تأخذ لحظة للإقرار بأي عوامل تشتيت للانتباه ، أوقف سيارتك في منطقة آمنة ثم اهتم بما يحتاج إلى اهتمامك الفوري. قم بالقيادة بشكل دفاعي بدلاً من أن تكون عدوانيًا على الطريق. احرص دائمًا على مواكبة الظروف الجوية قبل الخروج. تأكد من وجود أي مشاكل في سيارتك وتفحصها حتى قبل أن تصل إلى الطريق. من الأفضل أن تكون مستعدًا وآمنًا من الوقوع في حادث على الطريق.


Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-