جميع طرق التنظيف الجاف طبيعية وخالية من المواد الكيميائية

 جميع طرق التنظيف الجاف طبيعية وخالية من المواد الكيميائية


يستخدم بيركلورو إيثيلين ، المعروف باسم بيرك ، من قبل 80 في المائة من المنظفات الجافة في الولايات المتحدة كمذيب لغسل الملابس التي تكون "جافة ونظيفة فقط". على الرغم من فعاليتها ، فقد ارتبط استخدام هذه المادة الكيميائية بمجموعة من الآثار الجانبية الصحية وخضعت مؤخرًا لتدقيق عام شديد. مع التنظيم الصارم من وكالة حماية البيئة ، يسعى عمال التنظيف الجاف المحترفون إلى استخدام مادة كيميائية أكثر أمانًا - ثاني أكسيد الكربون السائل - لتوفير بديل مغسول صديق للبيئة. توفر مجموعات أدوات التنظيف الجاف في المنزل مثل Dry Cleaner’s Secret خيار التنظيف الجاف الميسور التكلفة والآمن بيئيًا ، مما يقلل من حرق الطاقة وعمليات إنتاج النفايات التي يستخدمها المحترفون.


مشاكل و اضرار المواد الكيماوية فى التنظيف الجاف

تتمثل الخطوة الأولى للتنظيف الجاف الأخضر في استبدال المواد الكيميائية الضارة بمنتجات التنظيف الطبيعية. بيركلورو إيثيلين (perc) هو مادة كيميائية اصطناعية مصنوعة من تفاعل بين الإيثيلين والكلور. مثل العديد من المواد الكيميائية الاصطناعية ، فإنه يشكل تهديدًا لصحتنا. الايثيلين هو مثبط للجهاز العصبي المركزي. يمكن أن يحدث التعرض لها في مكان العمل أو في البيئة عندما يتم إطلاقها في الهواء أو الماء أو الأرض أو المياه الجوفية. يمكن أن يحدث أيضًا عندما يستخدم الأشخاص منتجات تحتوي على بيرك ، أو يقضون وقتًا في مرافق التنظيف الجاف التي تستخدم بيرك ، أو يعيشون فوق أو بالقرب من مرافق التنظيف الجاف هذه ، أو يجلبون ملابس نظيفة جافة إلى منازلهم قبل تهويتها بشكل صحيح. يمكن أن يسبب التلامس قصير الأمد الدوخة والصداع والغثيان وتهيج الجلد والعينين والأنف والحنجرة ، بينما يشكل التعرض طويل الأمد تهديدات أكبر ، بما في ذلك تلف الكبد والكلى والسرطان.

التنظيف الجاف الأخضر

يبدو أن ثاني أكسيد الكربون السائل (CO2) هو مذيب التنظيف الجاف الأخضر الأكثر عملية لاستبدال البيركلورو إيثيلين. إنها رخيصة الثمن ، وفيرة ، وتحدث بشكل طبيعي ويمكن حتى إعادة تدويرها من النفايات الصناعية الناتجة عن تصنيع المواد الكيميائية مثل الأمونيا. الأهم من ذلك ، أن التعرض لثاني أكسيد الكربون ليس له آثار جانبية صحية. العيوب الوحيدة للتنظيف الجاف باستخدام ثاني أكسيد الكربون هي أنه لا ينظف كما يفعل perc والآلات اللازمة لاستخدامه باهظة الثمن ، وبالتالي فإن السعر المرتفع قد تجاوزه المستهلك.


فضيلة حماية البيئة هو الاعتدال. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة لتحقيق التنظيف الجاف الأخضر هي عدم استخدام التنظيف الجاف على الإطلاق أو الحد من استخدام التنظيف الجاف الاحترافي باستخدام مجموعات التنظيف الجاف في المنزل للملابس ذات البقع الصغيرة أو التي تحتاج إلى التجديد. التنظيف الجاف الاحترافي عملية كبيرة تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة وتنتج الكثير من النفايات على شكل بقايا مسحوق وحمأة ومياه صرف. إذا كان المنظف الجاف لا يزال يستخدم بيرك (لا يزال مسموحًا به في معظم الولايات) ، فهذه المواد خطرة. لا يتضمن التنظيف الجاف في المنزل أكثر من قطعة قماش للتنظيف الجاف ومجفف الملابس. لا توجد مواد كيميائية ضارة ولا نفايات.

 

في حين أن perc يظل أكثر مذيب التنظيف الجاف فعالية ، فإن استخدام منتجات التنظيف الطبيعية والتنظيف الجاف في المنزل يمكن أن يكون مفيدًا فقط لصحتنا وبيئتنا.


~ بن انطون


Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-