صور و فديوهات جديدة تخص انفجارات مرفأ بيروت اليوم .. جهنم على أرض بيروت اليوم ( صور و فديوهات من كل الزوايا )

جهنم على الأرض فى بيروت اليوم .. انفجارات شديدة ادت الى 30 قتيلاً و3000 جريح

بعد انفجاء شديد جدا يشبه جهنم على ارض مرفأ بيروت اليوم سقط أكثر من 30 قتيلاً و3000 جريح، بينهم حالات خطرة، عصر الثلاثاء.

سمع المواطنين اللبنانين صوت انفجار شديد للغاية ، اليوم الثلاثاء 4-8-2020 ، في العاصمة اللبنانية. وشوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء بيروت بكثافة عقب الانفجار تشبه انفجارات هيروشيما و نجازاكي . ووصل الدوي إلى قبرص.

انفجار مخزن لمادة "تي إن تي"

وقالت الشبكة الإخبارية إن الانفجار الذي هزّ بيروت اليوم  وخلف أضرارًا كبيرة، وقع في مخزن لمادة "تي إن تي"، وقالت مصادر طبية لبنانية إنه أسفر عن وقوع 30 قتيلاً على الأقل.


سفينة تحترق قبالة مرفأ بيروت

وفي تطور سريع للاحداث ، اشتعلت النيران في باخرة امام  مرفأ بيروت، بعد الانفجار الضخم، ولم يُعرف ما إذا كان عليها ركاب أو عمال.





وطلبت الشرطة من الصحافة مغادرة كل منطقة المرفأ خوفا من انفجار الباخرة التي تحوي وقودا. وبدا أن مستوعبات كثيرة في المرفأ تحولت ركاما.

اعلان الحداد وطني في لبنان الأربعاء

و على الجانب الاخر اعلن الرئيس اللبناني ميشال عون المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع طارئ الليلة، الثلاثاء، في قصر بعبدا لبحث انفجار بيروت. كما أعلنت حكومة لبنان، الأربعاء، يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار.

وأعطى الرئيس ميشال عون توجيهات إلى كل القوات المسلحة بالعمل على متابعة تداعيات الانفجار الكبير، وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الأمن، وكذلك تقديم الإسعافات إلى الجرحى والمصابين على نفقة الحكومة اللبنانية ، وتأمين اماكن مناسبة للمبيت للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات و العقارات .

وصرح وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي  بأن "المواد شديدة الانفجار التي كانت في العنبر رقم 12 هي "نترات الأمونيوم" وعليكم بسؤال الجمارك عن سبب وجودها هناك"، مؤكدا أنه "تمت السيطرة على 80% من الحريق في مرفأ بيروت".

كما قال المدير العام للأمن العام اللبناني عباس إبراهيم انه المن المحتمل أن يكون الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت نتيجة عن مواد "مصادرة وشديدة الانفجار".

كما قال : "يبدو أن هناك مخزنا لمواد مصادرة منذ سنوات وهي شديدة الانفجار"، مشدداً على ضرورة انتظار نتيجة التحقيقات.

ونقل موقع حزب الكتائب عن محافظ بيروت مروان عبود أن "ما حدث أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكي". وأضاف المحافظ: "فقدنا فريق إطفاء ولا ندري أين هم عناصره".


وأشار الإعلام اللبناني أيضا إلى إصابة ابنة رئيس الحكومة وزوجته وعدد من مستشاريه بجروح طفيفة.

وقالت مصادر أمنية إن انفجارين وقعا في بيروت وخلفا جرحى. كما أكد وزير الصحة اللبناني أحمد حسن وقوع عدد كبير من الجرحى.

ونقلت قناة (إل.بي.سي) التلفزيونية عن وزير الصحة اللبناني قوله إن "حجم الأضرار كبير وأعداد الإصابات مرتفعة جدا" نتيجة الانفجار.



و تسبب الانفجار الهائل في أضرار بزجاج المباني في معظم أنحاء بيروت.

ووقع المئات من المصابين في كافة أنحاء العاصمة. وشمل الدمار المباني السكنية والسيارات والمتاجر.

وذكرت قناة "آر تي الروسية، نقلا عن مستشار السفارة الروسية في بيروت، أن "مبنى السفارة تعرض لأضرار وأصيب أحد موظفيها بجروح جراء الانفجار الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية".

















المصادر : العربية نيوز , مصراوي , تويتر , فيس بوك
Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-