جديد : كم فنجان قهوة يمكن ان تشربه المرأة الحامل فى اليوم ؟

جديد : كم فنجان قهوة يمكن ان تشربه المرأة الحامل فى اليوم ؟

القهوة عشق لكثر من الناس، وتحديداً النساء. لكن مع الحمل يصبح السؤال هل أضرارها ومنافعها أمراً محسوساً. و تريد ان تعرف المرأة هل يجب أن تكون القهوة ضمن النظام الغذائي بين المسموح والممنوع في فترة الحمل لها ؟

لا يختلف اثنان ان رائحة القهوة والاستمتاع بها لها طعم آخر، ولكن هل هي مفيدو او مضرة للمرأة الحامل ؟ وأيّ كميات يمكن تناولها؟. اليك الجواب على تلك التساؤلات:


نتيجة دراسات كثيرة اجريت على كمية القهوة المسموح للحامل بتناولها، على إعتبار أنها تحتوي على كافيين الذي يتسلل إلى المشيمة وهل له أضرار على الجنين؟. 

الجواب كان واضحاً من خلال الدراسات، بأنه يمكن شرب الكافيين بكميات متوسطة أي من فنجان إلى إثنين للحامل فقط في اليوم.

تلك الكمية من القهوة ليست مضرة أبداً، ويكفي مراقبة ضغط الحامل إذا كان يرتفع هنا يجب التوقف كلياً عن تناول القهوة. أما إذا كان وضعها الصحي طبيعياً فيمكنها تناول فنجان واحد أو إثنين بحدّ أقصى.

هل يوجد وقت معين يفضل فيه شرب القهوة للحامل ؟ 

نعم .. يجب تناول القهوة في الصباح الباكر أو عند الظهيرة، ويجب الامتناع عنها كلياً مساء كي لا تصاب المرأة بالارق ما يمنعها من النوم براحة.

يمكن الاستغناء عن القهوة كلياً وهذا أمر جيد. ويمكن التعويض عنها بشرب العصائر الطبيعية أو الأعشاب التي تتلاءم مع طبيعة جسمها.

من المعروف أن الكميات الكبيرة من الكافيين، قد تصيب الجسم بالتوتر وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وهنا تكمن المشكلة. على الحامل أن تحافظ على هدوءها قدر المستطاع، والابتعاد عن الكافيين سواء كان في الشاي أو القهوة.

يذكر أن القهوة تدخل ضمن الادوات المستخدمة فى التخسيس ، اذا تخلط القهوة مع بعض الاصناف للتخسيس .

كتبه : زينة عمران
Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-