رئيس الأمم المتحدة : "أنهوا داء الحرب و حاربوا المرض الذي يدمر عالمنا"

رئيس الأمم المتحدة : "أنهوا داء الحرب و حاربوا المرض الذي يدمر عالمنا"

أصدر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس نداء يوم الاثنين 23 مارس 2020 من أجل وقف عالمي لإطلاق النار في الوقت الذي يكافح فيه العالم جائحة فيروس كورونا الجديد .

قال جوتيريس في مؤتمر صحفي عبر وسائل الإعلام المرئية "لقد حان الوقت لوضع النزاع المسلح في مكان مغلق والتركيز معًا على القتال الحقيقي من أجل حياتنا".

في بيان قوي ، جوتيريس أن "غضب الفيروس يوضح حماقة الحرب" حيث يؤدي الصراع المسلح إلى انهيار النظم الصحية ، مما يجعل ضحايا الحرب في تلك المناطق أكثر عرضة للخطر



لهذا السبب ، يدعو إلى وقف عالمي فوري لإطلاق النار في جميع أنحاء العالم.


وقال: "أنهوا داء الحرب و حاربوا المرض الذي يدمر عالمنا". "يبدأ بإيقاف القتال في كل مكان. الآن. هذا ما تحتاجه عائلتنا البشرية ، الآن أكثر من أي وقت مضى ".

تم تأكيد أكثر من 422 ألف حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 18000 حالة وفاة حول العالم حتى اليوم .

ارتفع عدد المصابين بالفيروس التاجي (COVID-19) في مصر إلى 402 حالة حتى اليوم ، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 20، وفقًا لوزارة الصحة المصرية.

كما  أعلنت الحكومة المصرية حظر تجوال المواطنين من الساعة السابعة مساءاً للسادسة صباحاً بدءا من اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 و علقت مصر السياحة الداخلية والرحلات الدولية ، وعلقت خدمات ومؤسسات التعليم ، وحظرت التجمعات الجماهيرية وألغت الأحداث الرئيسية الأخرى.

وحذر الرئيس من أنه في حالة عدم الامتثال ، يمكن أن يرتفع عدد المصابين إلى ألف خلال بضعة أيام.

مصدر : 1

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-