قصة ملهمة لسلمي الطباخ مدربة تنميه مهارات وتعديل سلوك

قصة ملهمة لسلمي الطباخ، ٣٦ سنه، مدربة تنميه مهارات وتعديل سلوك

اصر والدا سلمي علي الحاقها بمدرسه ابتدائي تابعه للتعليم العام، وكان هذا الأمر صعبا في فترة الثمانينات، ولكنها نجحت في الالتحاق بالمدرسة. وبمساعدة والدتها ومدرسة الفصل، أتمت المرحلة الابتدائية بنجاح وبدون تعسر في اي عام. ولكنها كانت تواجه بعض المضايقات من باقي التلاميذ الذين لا يألفون شكلها، فكانت دائما وحيدة لرفضهم اللعب معها.

وبعد حصولها علي الشهادة الثانوية التحقت بمعهد الخدمة الاجتماعية المتوسط و حصلت على دبلوم خدمه اجتماعية من جامعه الاسكندريه عام ٢٠٠٢.
بعد تخرجها، تطوعت في اكثر من جمعيه خيريه لمده عشر سنوات لعدم استطاعتها إيجاد فرصه عمل لان أصحاب العمل كانوا يرفضونها لملامحها، بدون معرفه امكانياتها و قدراتها.


ثم حصلت على دورات تدريبيه في مجال ضعف السمع والإحتياجات الخاصة الذهنية و التوحد و لغه الاشاره. في عام ٢٠١٤، بدأت العمل في مركز تميز المتخصص في تنميه المهارات و تعديل السلوك للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة كمدربه تنميه مهارات و تعديل سلوك، و كان ذلك بسبب تفهم و اقتناع مدير المركز بقدراتها.
تدربت في مجال المناصرة الذاتية، التي أثقلت شخصيتها و علمتها كيفية الدفاع عن حقوقها و حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. و تم ترشيحها في منظمه الاحتواء الشامل كعضوه و اشتركت في مؤتمر المناصره الذاتيه في برمنجهام، إنجلترا عام ٢٠١٨ ،الذي نادي بدمج الاولاد و البنات من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية.

تم ترشيحها كممثله لمنظمه الاحتواء الشامل لحضور تدريب بريدج عن الاتفاقيه الدوليه و أهداف التنميه المستدامه لمنطقه الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في القاهره من ديسمبر ٢٠١٨ و اكتوبر ٢٠١٩.

و في سبتمبر ٢٠١٩ قامت بتدريب مناصرين ذاتيين من عده دول عربيه كلبنان و الإمارات و الأردن و الكويت و مصر حول المناصره الذاتيه و الاتفاقيه الدوليه لحقوق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة ضمن برنامج "تمكيننا" Empower Us, بقياده منظمه الاحتواء الشامل.

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-