رجل آسيوي يتعرض للتنمر و للتخويف في مصر: هل نخسر إنسانيتنا بسبب هيسيريا كورونا ؟!


رجل آسيوي يتعرض للتنمر و للتخويف في مصر: هل نخسر إنسانيتنا بسبب هيسيريا كورونا ؟!

في الوقت الحاضر ، مع اندلاع هستيريا فيروس كورونا ، أصبح من السهل للغاية أن تصبح متنمرًا. ولكن مع هذه الحادثة ، نتساءل عما إذا كانت أمة بأكملها قد تصبح متوترة !!

بالأمس ، ظهر مقطع فيديو على Facebook ، عن رجل آسيوي تعرض للتنمر و للتخويف من قبل أناس لا يستحقون لقب إنسانية في القاهرة على الطريق الدائري حيث قال أحدهم للسائق بطريقة المزاح ( أرميه دا كورونا ) !!  .


تظهر اللقطات المروعة رجلاً آسيويًا طبيعيًا في منتصف رحلة على طريق Uber المصري. ولكن بمجرد رصده من قبل أشخاص من حوله ، انهارت عليه  النكات و مقولات التنمر كالجحيم.



بدأ الناس ، داخل سياراتهم وفي الشارع ، في مضايقته و التنمر عليه ثم انضم سائقه أوبر الخاص في مضايقة موكله. استمر الجميع في إطلاق النكات حول "فيروس كورونا" والرجل المسكين.

لم ينتهي الأمر على هذا الحد ، بل و قام سائق أوبر بطرد الرجل من سيارته فعليًا. نعم ، لقد توقف حرفيًا وأجبر الرجل على مغادرة السيارة ، في وسط اللا مكان.
نحن نفهم الخوف المحيط بالفيروس. لكننا لا نستطيع تحمل مثل هذه القسوة. إن الخوف من العدوى واتخاذ التدابير الاحترازية شيء ، والبلطجة و التنمر على الآسيويين عليه شيء آخر.

دعنا نفترض أن الرجل كان صينيًا ، ولنفترض أنه كان حاملًا للفيروس ، ولم تكن حياة الأشخاص الذين أهانوه ومضايقوه تحت تهديد محتمل. هناك طريقة صحيحة لفعل الأشياء وهناك طريقة خاطئة!

ما حدث غير مقبول بكل الوسائل. يثبت هذا الفيديو ما يمكن للجهل ونقص الإنسانية مجتمعين القيام به للناس.
في زمن المصاعب والأزمات ، يمكن للدول أن تظهر ألوانها الحقيقية ، ولا نعتقد أن هذا هو ما نود أن نتصوره نحن المصريين.


المصدر : 1

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-