Min menu

Pages

Latest [LastPost]

إمرأة مصرية تحصل على مليون جنيه تعويض بعد انتقال الإيدز إليها من زوجها !!

إمرأة مصرية تحصل على مليون جنيه تعويض بعد انتقال الإيدز إليها من زوجها !! 

قضت محكمة مدنية مصرية في محافظة البحيرة بتعويض مليون جنيه لأمرأة انتقل لها فيروس نقص المناعة البشرية من زوجها الذي تزوجها مع علمه أنه مصاب بالمرض ، وفقًا لتقارير الأهرام أونلاين.

وقال المحامي عمر جوهر لأهرام أونلاين إن هذه هي الحالة الأولى لحكم التعويض عن انتقال فيروس نقص المناعة البشرية.  (الإيدز )
حمل الزوج الفيروس لمدة أربعة أشهر قبل الزواج ، وفقًا لشهادة طبية مقدمة من جوهر.


 بالإضافة إلى التعويض ، يتعين على الزوج دفع مصاريف إعالة الطفل ، حيث أصبح الطفل مصابًا بالمرض أيضًا.

وفقًا لقانون العقوبات المصري ، يمكن أن يواجه الزوج عقوبة بالسجن بسبب انتقال فيروس نقص المناعة البشرية / متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز) ، لكن جوهر أبلغ "الأهرام أون لاين" أن الزوجة لم تقدم بعد دعوى جنائية ضده.

في عام 2018 ، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن خطة الحكومة للقضاء على الإيدز بحلول عام 2030 تحت شعار "الصحة للجميع: منع وصمة العار في المرافق الصحية".

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها عام 2017 من ارتفاع فيروس نقص المناعة البشرية في مصر. وفقًا لمصر إندبندنت ، ارتفع عدد الحالات الجديدة بنسبة تصل إلى 40 في المائة سنويًا. وورد أن هناك 11 ألف حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز) وفقاً لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.
ومع ذلك ، فإن الجهود المبذولة لخفض العدد تعود إلى وصمة العار الاجتماعية ونقص الوعي بطرق الاختبار ، حيث يخشى الكثيرون من الاغتراب من المجتمع إذا وجدوا أنهم يحملون الفيروس.

هناك أرقام هواتف لأولئك الذين لديهم أسئلة أو استفسارات: 08007008000/33152801/33152802

المصدر : 1

Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it