Min menu

Pages

Latest [LastPost]

تطبيق جديد على الهاتف يخبرك ما اذا كان الاشخاص الذين بجوارك مصابون بكرونا او لا !!

تطبيق جديد على الهاتف يخبرك ما اذا كان الاشخاص الذين بجوارك مصابون بكرونا او لا

نقلا عن موقع العربية الاخباري يحاول اغلب دول العالم التصدي لفيروس كرونا الذي يواصل حصد الأرواح يومياً فى كل بقاع العالم ، كما تتخذ إجراءات احترازية مشددة لمحاصرة هذا الفيروس المميت ، وفي آخر محاولات الحرب على الوباء، قامت الصين بانشاء و بناء تطبيقا جديدا قد يحد من انتشاره بين المواطنين .. كيف ذلك ؟.



قامت الصين بانشاء تطبيقًا جديدًا يمكن تحميله على الهواتف المحمولة يكشف الاتصال الوثيق close contact detector، والذي يسمح للناس بالتحقق مما إذا كانوا معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك عبر إخبار مستخدميه إذا كانوا قريبين من شخص يشتبه في إصابته بالفيروس أو بمصاب بالفعل بفيروس كرونا .

و يقوم ها التطبيق على اساس و هو مراقبة الصين عن كثب مواطينها ، حيث جرى تطوير التطبيق بشكل مشترك بين الإدارات الحكومية في الصين وشركة تشاينا إلكترونيكس جروب التابعة للدولة.

المعروف للجميع أن الصين ( منشأ الفيروس ) تطبق مستويات عالية من الرقابة على مواطنيها، لكن الخبراء في هذا المجال يشيرون إلى أنها لن تكون مثيرة للجدل داخل البلاد في هذه الحالة على الأقل، حيث يعتمد التطبيق على البيانات التي تم ادخالها من قبل سلطات الصحة والنقل، وذلك وفقًا لوكالة أنباء شينخوا الحكومية.

طريقة استخدام التطبيق الذي يكشف المصابين بفيروس كرونا ؟ 

ويستطيع المواطنون الاشتراك في التطبيق عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) عبر هواتفهم الذكية باستخدام تطبيقات مثل خدمة الدفع Alipay أو منصة التواصل الاجتماعي WeChat.

وبمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر رقم هاتف، فإنه يطلب من المستخدمين إدخال أسمائهم ورقم الهوية، ويمكن بعد ذلك استخدام كل رقم هاتف مسجل للتحقق من حالة ما يصل إلى ثلاثة أرقام تعريف .

ويتحقق التطبيق بعد ذلك من حالة مستخدميه، فإذا تبين أنهم كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا، فإنه ينصح مستخدميه الذين يتم تحديدهم على أنهم معرضون للخطر بالبقاء في المنزل وإبلاغ السلطات الصحية المحلية.

ويغطي تطبيق كاشف الاتصال الوثيق شريحة كبيرة من المواطنين، بمن فيهم الأشخاص الذين يعيشون معًا أو يعملون معًا أو الطلاب الذين يداومون في الصف نفسه، بالإضافة إلى الطاقم الطبي أو أفراد الأسرة أو مقدمي الرعاية الآخرين.

صور بالمجهر الإلكتروني من خلال المسح الضوئي لفيروس كورونا والتي نشرها باحثون أميركيون
صور بالمجهر الإلكتروني من خلال المسح الضوئي لفيروس كورونا والتي نشرها باحثون أميركيون
كما يتم اعتبار المسافرين على متن طائرة على اتصال وثيق بالمريض إذا كانت المسافة بينهم لا تتجاوز 3 صفوف من الكراسي.

المصدر : 1

Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it