Min menu

Pages

Latest [LastPost]

اختراع حذاء حديثًا مع نظام (GPS) لتعقب المصابين بمرض الزهايمر ومنعهم من الضياع!

اختراع حذاء حديثًا مع نظام (GPS) لتعقب المصابين بمرض الزهايمر ومنعهم من الضياع!

الأعراض الأولية لمرض الزهايمر أو خرف الشيخوخة لدى شخص مسن هي مشاكل هائلة مع الارتباك  و النسيان .
إن الشخص الذي يعاني من هذا المرض يفقد تدريجيا مهارته في توجيه نفسه سواء كان الوقت أو التوجه المكاني. 
سيبدأون الشعور بالضياع حتى في منزلهم. هؤلاء الناس يشعرون بالاضطراب وعدم الارتياح أينما كانوا. يمكنهم الدخول في حالة من القلق المستمر الذي يصعب إيقافه.
في كثير من الأحيان ، يمكن لحالة الارتباك أن تدفع أحبائنا إلى الابتعاد عن منازلهم ولا يدركون ذلك.


و الأشخاص الذين لديهم هذا المرض من أفراد الأسرة و مروا بهذه التجربة ، لسوء الحظ ، قد عانوا بالفعل من هذا الموقف أو سيواجهونه مرة واحدة على الأقل. الشخص المسن المحبوب سوف يغادر فجأة والوضع كله سيؤدي إلى فقدان الشخص.
كانت شركة يابانية تبحث عن حل لهذه المشكلة وأنشأت جهاز GPS يمكن إضافته إلى أحذية الشخص المسن. في كل مرة يضع فيها الشخص حذاءه ويغادر المنزل دون إخبار أي شخص ، سيتمكن نظام تحديد المواقع من تعقبهم بغض النظر عن مدى وصولهم.
لا يفاجأ اليابانيون أو يفتتنون بهذا الاختراع لأننا نسمع باستمرار عن التقدم الذي أحرزته اليابان في التكنولوجيا مثل الروبوتات ، وكلاب الروبوت التي تبدو حقيقية للغاية ، والذكاء الاصطناعي ، وأكثر من ذلك بكثير. من خلال هذا الاختراع ، حققوا شيئًا يمكن للعالم بأسره الاستفادة منه.


لقد استمدت شركة Wish Hills جهازًا يأملون في مساعدة كبار السن الذين يعانون من مرض الزهايمر أو خرف الشيخوخة لمعرفة كيفية العودة إلى المنزل ، بمعنى آخر ، أن يجدهم أحد أفراد أسرهم.

كبار السن الذين يعانون من هذه الأمراض لا يستخدمون الساعات أو الهواتف الذكية ويصابون بالارتباك التام من المكان والزمان.

ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي لا يمكنهم الخروج منه هو أحذيتهم. كشفت هذه الشركة اليابانية عن ذلك وأنشأت أجهزة GPS التي يمكن إضافتها إلى الأحذية لتحديد موقعهم بسهولة .


يتم إرسال إشعار إلى هاتف ذكي من جهاز GPS هذا إلى قريب يمكنه تحديد موقع الشخص المصاب بالمرض باستخدام الخريطة. يمكن عرض الخريطة إما على هاتف ذكي أو كمبيوتر.

بمجرد انتقال الشخص المسن إلى مسافة 165 قدمًا (50 مترًا) أو 328 قدمًا (100 مترًا) أو 1640 قدمًا (500 مترًا) خارج منزله ، سيرسل جهاز GPS الإشعار. هذا سوف يساعد في تحديد موقعه بالضبط في وقت سابق مما يمكن أن يكون.

في الوقت الحالي ، تُباع أحذية GPS هذه في اليابان فقط وليست رخيصة الثمن. يبيعونها مقابل حوالي 300 دولار لكل زوج من الأحذية.

ومع ذلك ، فإن هذا الجهاز لن يستفيد منه سوى اليابان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 25 ٪ من سكانها الذين تجاوزوا 65 عامًا.

ذكرت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن 47.5 مليون شخص في العالم يعانون من مرض الزهايمر . كل عام ، هناك حالات جديدة لهذا المرض في 7.7 مليون شخص. هذا النوع من البيانات مثير للقلق وقد تشارك دول أخرى في استخدام هذه الأجهزة المفيدة.

المصادر: 1 , 2

Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it