Min menu

Pages

Latest [LastPost]

كل ما تحتاج لمعرفته حول تفشي فيروس كورونا و احتمالية وصوله مصر


كل ما تحتاج لمعرفته حول تفشي فيروس كورونا و احتمالية وصوله مصر

انتشر فيروس قاتل ولكنه غامض يبدو أنه نشأ في مدينة ووهان الصينية إلى ما وراء حدود البلاد حيث تستعد مختلف البلدان لأنفسها لاحتمال تفشي المرض ، بما في ذلك مصر.

وفقًا لتقرير رسمي صادر عن منظمة الصحة العالمية (WHO) ، وصل تفشي الفيروس إلى الولايات المتحدة واليابان وتايوان وكوريا الجنوبية وتايلاند من خلال عدد من الحالات المؤكدة.

بالنظر إلى عدد المصابين الذين قفزوا من 1 إلى 440 في أقل من ثلاثة أسابيع ، ستقرر منظمة الصحة العالمية إعلان حالة الطوارئ الصحية العالمية يوم الأربعاء.




كيف بدأت

لاحظت السلطات الصينية 44 حالة إصابة بمرض يشبه الالتهاب الرئوي في 31 ديسمبر / كانون الأول وتم إبلاغه إلى المكتب الوطني لمنظمة الصحة العالمية.

بعد أيام ، ربطت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اندلاع الفيروس بالتعرض داخل سوق المأكولات البحرية المشهور في مدينة ووهان ، سوق هوانان للمأكولات البحرية بالجملة.

منذ ذلك الحين ، تم إغلاق السوق من قبل السلطات للصرف الصحي والتطهير البيئي ، وتم تفتيش الأسواق الأخرى من قبل السلطات.


بعد ما يقرب من 20 يومًا ، انتشر الفيروس إلى بلدان أخرى من خلال أفراد متنقلين من القطاع الخاص لم يتم التأكد من حالته الصحية.

ما الذي نعرفه عنه

يعتبر الفيروس - المعروف أيضًا باسم 2019-nCoV - سلالة من الفيروس التاجي.

تعرف منظمة الصحة العالمية هذا الأخير على أنه "عائلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب الأمراض التي تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأكثر حدة".

كانت سالتان معروفتان من فيروس كورونا ، اللذان تسببا في تفشي المرض منذ أكثر من 10 أعوام ، هما متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة (سارس) ومتلازمة الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط (Mers).

تتجلى سلالة 2020 الخاصة هذه في شكل الالتهاب الرئوي والأعراض الشبيهة بالأنفلونزا ، مما يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من تدهور الصحة وضعف الجهاز المناعي بالفعل أكثر من غيرهم.

وقد أثرت على 13 مقاطعة في الصين ، مع حالات ملحوظة في بكين وشانغهاي حيث تعمل الأنشطة الكبيرة للتجارة والسفر على أساس يومي.

يمكن أن تصل إلى مصر؟
مع الاحتفالات بالعام الصيني الجديد الجاري ، من المعروف أن العديد من المواطنين الصينيين والمغتربين الصينيين يسافرون إلى داخل البلاد وخارجها ، ويزورون الأسرة خاصة في القرى النائية والمدن الأصغر.

على الرغم من ذلك ، أصدرت السلطات الصينية تعليماتها للمواطنين بعدم السفر من ووهان حيث من المعروف أن فيروس كورونا قد نشأ.

ومع ذلك ، نظرًا لوجود حالات مؤكدة بالفعل عبر البحار ، وتحديداً في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن يصل انتشار المرض إلى بلدان أخرى ، على الرغم من أن الحكومات تتخذ إجراءات وقائية.

وفقًا لصحيفة ديلي نيو مصر ، استعدت مصر لنفسها في حالة الاتصال بالحالات المؤكدة. تم توصيل التعليمات لإعطاء عناية طبية خاصة للمسافرين من الصين ، وكذلك إمكانية وضعهم في الحجر الصحي الفوري.

وأفاد منفذ الأخبار المحلي أيضًا أنه قد تم إخطار المستشفيات المحلية بأعراض الفيروس وأن وزارة الصحة تعد أقسام العزل في مستشفيات الحمى في حالة تفشي المرض.
المصدر : 1

Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it