عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية .. التفاصيل

عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية .. التفاصيل

اليوم عُزل الرئيس دونالد ترامب من قبل مجلس النواب يوم الأربعاء ، بتهمة الإساءة الجنائية للسلطة وعرقلة تحقيقات الكونغرس . 
جدير بالذكر ان الرئيس دونالد ترامب هو الرئيس الثالث في تاريخ الولايات المتحدة الذي يتم عزله.

الأتهامات الموجهة لدونالد ترامب التى أدت لعزله من منصبه 

المادة الأولى من الاتهام تتهم ترامب بانتهاكات جنائية للسلطة ، بما في ذلك رشوة من الدول الأجنبية مثل أوكرانيا للتدخل في انتخابات 2020.

المادة الثانية من الاتهام كانت عرقلة الكونغرس ..  في وقت لاحق ، صوتت غالبية أعضاء مجلس النواب لصالح المادة الثانية من المساءلة - عرقلة الكونغرس.


ستُعقد المحاكمة في يناير / كانون الثاني لتبرئة ترامب أو توجيه الاتهام إليه و عزله من منصبه كرئيس للولايات المتحدة الامريكية ، الذي ينتقل الآن إلى مجلس الشيوخ ذي الأغلبية الجمهورية.

يعتقد المحللون أنه لا توجد فرصة تذكر أمام مجلس الشيوخ لإقالة ترامب من منصبه. 
من أجل إزالته من منصبه ، يحتاج ثلثا أعضاء مجلس الشيوخ إلى التصويت لصالحه. ومع ذلك ، فقد سيطر الجمهوريون ، وهم يسيطرون على غالبية مجلس الشيوخ ، على أنهم يعارضون بشدة إقالة ترامب من منصب الرئاسة.

كما شارك السيناتور الأمريكي من ولاية فيرمونت ومرشح رئيس الولايات المتحدة بيرني ساندرز في دعمه لعملية المساءلة في تويتة على موقع تويتر الاجتماعي ، مشيرًا إلى أنه "علينا ألا ننسى أبدًا أنه لا يوجد أي فرد في هذا البلد فوق القانون أو أعلى من الدستور".



Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-