الممثل المصري عمرو واكد يشارك فى فيلم Wonder Woman 1984 و بطلة الفيلم كانت مجندة بالجيش الإسرائيلي !!

الممثل المصري عمرو واكد يشارك فى فيلم  Wonder Woman 1984 و بطلة الفيلم كانت مجندة بالجيش الإسرائيلي !!

كان لدى مؤيدي القضية الفلسطينية مشكلة تتعلق بفكرة تمثيل الممثلة الإسرائيلية Gal Gadot في فيلم Wonder Woman 1984  في دور المرأة الخارقة  ، لدرجة أن العديد منهم قاطعوا الفيلم وحظرته بعض الدول العربية مساندة للقضية الفلسطينية .

حيث أعلن الممثل المصري عمرو واكد مؤخراً أنه سيظهر في فيلم  Wonder Woman 1984 ، الذي سيعرض غالباً فى يونيو 2020 بدور العرض . و انتشر ذلك الجدل الشديد حول بطلة الفيلم Gal Gadot  نظرًا لكونها  قد خدمت سابقًا في الجيش الإسرائيلي وعبرت عن دعمها للقوات العسكرية الإسرائيلية ، فقد قوبل إعلان الممثل المصري عمرو واكد بردود فعل غير جيدة على شبكات التواصل الإجتماعي .




نجوم فيلم Wonder Woman 1984 القادم Gal Gadot  في دور Diana Prince ، و تعرف بالمرأة الخارقة و أميرة الأمازون ومحاربة خلال الحرب الباردة. 
كما يوجد بالفيلم عددًا من نجوم هوليود مثل كريس باين ، كوني نيلسن ، روبن رايت ، بيدرو باسكال ، وكريستين ويغ.





و أثار الفيلم الذي أنتجته شركة دي سي كوميكس غضبًا منذ إطلاق الجزء الأول منه في عام 2017 ، حيث أن بطلة الفيلم ليست إسرائيلية فحسب ، بل هي أيضًا جندية سابقة في الجيش الإسرائيلي. 
خدمت Gal Gadot في الجيش الإسرائيلي لمدة عامين وقد أعلنت سابقًا عن دعمها للقوات العسكرية الإسرائيلية على صفحتها الرسمية على Facebook. وكتبت Gal Gadot خلال حرب غزة عام 2014 ، 
" أرسل حبي وصلواتي إلى إخوتي المواطنين الإسرائيليين. خاصةً لكل الأولاد والبنات الذين يخاطرون بحياتهم لحماية بلدي من الأعمال المروعة التي تقوم بها حماس". 
وقتها قتل أكثر من 2100 فلسطيني في قطاع غزة في أقل من شهرين !!
تباهت Gal Gadot أيضًا كيف ساعد تدريبها العسكري في تدريبها على التمثيل. بالإضافة إلى ذلك ، فهي متزوجة من رجل الأعمال الإسرائيلي يارون فارسانو ، الذي يملك فندقًا في مستوطنة إسرائيلية ، وفقًا لصحيفة العرب الجديدة.

في عام 2017 ، أطلق نشطاء المقاطعة وسحب فيلم المرأة الخارقة من دور العرض فى بعض السينمات العربية والتي أدانوا فيها تطبيع العلاقات مع إسرائيل ودعوا الدول إلى حظر الفيلم. تم الحظر بالفعل للفيلم لاحقًا في لبنان وقطر وتونس.

جاء إعلان الممثل المصري عمرو واكد في نفس الأسبوع الذي وقع فيه الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة ، والذي أسفرت خلاله الغارات الجوية الإسرائيلية عن مقتل 34 فلسطينيا على الأقل ، نصفهم تقريبا من المدنيين ، وجرح أكثر من 85 آخرين. 

في ضوء خلفية Gal Gadot وجرائم إسرائيل المستمرة ضد الفلسطينيين ، انتقد العديد من الجمهور ( عمرو واكد ) لقبوله دوره في فيلم "وندر ومان" 1984. لم تكشف تفاصيل دوره بعد.

رداً على رد الفعل العكسي ، كتب عمرو واكد أنه يعتقد أن مشاركته في الفيلم لا تشكل عملاً من تطبيع العلاقات مع إسرائيل لأن فيلم المرأة الخارقة ليست إنتاجًا إسرائيليًا ولا تروج لدولة الاحتلال.








اشتهر الممثل المصري عمرو واكد في هوليوود بأدواره في أفلام Syriana (2005) Salmon Fishing in the Yemen (2011). يصور حاليًا الموسم الثاني من Ramy ، وهي دراما كوميدية هولو تتبع الجيل الأمريكي المسلم الأول.

في وقت سابق من هذا العام ، حكمت عليه محكمة مصرية بالسجن ثماني سنوات غيابياً بسبب انتقاده علنيًا لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
شارك عمرو واكد في جلسة استماع بالكونجرس الأمريكي بشأن حقوق الإنسان في مصر ، دعا خلالها إلى انتهاكات الحكومة المصرية ودعا إلى التضامن الدولي مع المصريين.




 المصدر : (1)
Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-