السعودية كما لم تراها من قبل.. أجمل الأماكن السياحية بالسعودية

اجمل المناطق السياحية السعودية .. تعرف على جمال السياحة السعودية 

برغم العديد من الأماكن السياحية المتواجدة بالسعودية ومدنها الخلابة بجمالها الساحر ومعالمها السياحية ولكن لازال العديد مننا يعتقد أن السعودية هي مكان الكعبة والحج والعمرة فقط، وبالطبع من أشهر معالم السعودية الإسلامية "الكعبة"، ولكن لا يمكننا إغفال جمال مدنها ومزارتها السياحية وخاصة بعد قوانين تسهيل عمل التأشيرة السياحية للسعودية والتي ستمكن جميع الجنسيات من زيارتها وإليكم أهمها في المقال التالي. 



أولًا: الأماكن الساحلية

وتتميز هذه الأماكن بتواجدها بجانب البحر وبهوائها العليل وبمناخها الدافىء المعتدل ومن أمثلة هذه الأماكن:
-         وادي لجب "الريث": وتتكون هذه المنطقة من شق صخري بينه مياه جارية، وهو مكان مثالي لعشاق الأماكن ذات الألوان المريحة للعين ولمحبي التجديف أو السباحة.



-         شرم أبحر بجدة: يسميها السياح "عروس البحر الأحمر"، وهو من أفضل الشواطىء التي يزورها السواح من داخل السعودية أو المدن التي تحيط بها، بفضل صفاء مائه وأعتدال مناخه.


-         "وادي الطوقي": من أهم المناطق السياحية في مدينة الرياض، فكل سكان السعودية يفتخرون بهذا المكان بفضل ألوان الطبيعة الخلابة من مزيج ألوان الصخور والشجر والماء الجاري، ويزيد جمال هذه المنطقة بفصل الشتاء، فتتكون شلالات تزيد من جمال المناظر الطبيعية.


- دومة "الجندل/الجوف": مزار سياحي لسكان السعودية والسواح الأجانب، فهي تمتاز بالعديد من الأماكن السياحية الساحلية مثل بحيرة "دومة الجندل".

جزيرة "الفرسان": والتي تتمتع بكل المقومات السياحية العالمية بداية من جمال الجزر والتي يصل عددها إلى أربعة وثمانين جزرة وصولًا لمائها العذب والصافي لدرجة أن السياح يمكنهم رؤية الشعب المرجانية والسلاحف وكل الكائنات البحرية من خلال الماء.


- درة العروس: تقع في جدة ويتوافر بها أفخر الوحدات السكانية والمرافق لراحة كل الزوار.


ثانيًا: الحدائق

- حدائق "التنهات": أو كما يسميها أهل السعودية بالروضة، فألوان الأشجار مع ألوان السماء تمنحكم الشعور بأنكم بالجنة، وهي من أهم الأماكن السياحية الموجودة بالعاصمة الرياض، وتمتاز بمناخها المناسب للجلسات العائلية.


-  حدائق "روضة نورة": بشمال الرياض وتتميز بزخرفة المكان الطبيعية بالنباتات والصخور.



-         منتزة "الحبلة/ عسير": يوجد بمنطقة أبها وهو من أهم المعالم السياحية وأماكن التخييم ويتوافر به كل المرافق والمواصلات الأمنة والجديدة مثل التلفريك.


تابعونا لتسافروا حول العالم وأنتم بمنازلكم.


Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-