أسهل طريقة لتحضير اللازانيا بالمنزل

أسهل طريقة للبنات لتحضير اللازانيا بالمنزل
يشتهر المطبخ الإيطالي بالعديد من الأكلات والوصفات الشهية واللذيذة مثل المعكرونة والبيتزا وغيرها من الوصفات ولكن وصفتنا اليوم هي طريقة تحضير لازانيا منزلية شهية وبمقادير اقتصادية تناسب كل سيدة.



مقادير عمل الازانيا:
أولًا: مقادير الصلصة
كل ما تحتاجينه في هذه الوصفة هو مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وجزرة "يجب تقطيعها إلى مكعبات"، بصل مفروم ناعم، عدد أربع فصوص ثوم، ثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطماطم، مكعبان مرقة لحم مطحونة، ملعقة صغيرة من الزعتر والريحان الجاف، نصف ملعقة صغيرة من السكر "حسب رغبتكم"، رشة ملح، رشة فلفل، 700 غرام من صلصة الباستا، لحم مفروم.



ثانيًا: مقادير الصلصلة البيضاء "البشاميل"
تحتاجين لتحضير بشاميل الازانيا عدد أربع ملاعق كبيرة من الزبدة مع أربع ملاعق كبيرة دقيق، وأربع أكواب من الحليب الدافىء، وكوب من جبن البارميزان.


التحضير:
أولا: تحضير الصلصلة
يجب تسخين الزيت في وعاء كبير على نار بسيطة أو متوسطة حتى لا يحترق الزيت، وبعدها قومي بوضع "البصل_الجزر"، وقلبي الخليط لمدة ثمان دقائق حتى يحمر لون البصل قليلًا وبعد ذلك ضعي مع الخليط الحليب والثوم وأمزجي الخليط مرة أخرى لدقيقة أو أقل، وقتها ستفوح رائحة الخليط اللذيذ.
بعد أن تفوح رائحة الخليط قومي بوضع اللحم المفروم وانتظري حتى يحمر لونه وبعدها ضعي صلصة الباستا ومعجون الطماطم، مع المرق والعشب المجفف، واستمري في تقليب الخليط وبعدها قومي بوضع التوابل الخاصة بكِ وباقي المكونات.

يجب ترك الخليط على النار لمدة نصف ساعة مع تقليب الخليط من حين لآخر ولا تنسي تغطية المكونات ليستفيد اللحم من البخار.


ثانيًا: طريقة تحضير البشاميل "الصلصة البيضاء"
على نار متوسطة ضعي بعضًا من الزبدة في أناء كبير، وبعدما تذوب الزبدة، أرفعي الأناء من على النار لإضافة الدقيق وتقليبه مع الزبدة لمدة ثلاثين ثانية.
وعلى نار خفيفة جدًا ضعي الأناء وعليه كوب من الحليب واستمري في مزج الخليط مع الدقيق وبعد القليل من الوقت ضعي الكوب الآخر من الحليب واستمري في خلط المكونات.
بعد خلط المكونات جيدًا والتأكد من عدم وجود كتل من الحليب والدقيق، أرفعي درجة حرارة النار إلى المتوسطة مع وضع الصلصة لمدة سبع دقائق وقلبي الخليط من وقت لآخر.
بالنهاية وقبل إطفاء النار ضعي جبن البارميزان والتوابل التي تفضلينها وانتظري قليلًا حتى تذوب الجبن وبعدها قومي بإطفاء النار.





التحضير النهائي
يجب أن يكون الفرن على درجة حرارة 360 فهرنهايت، وفي صنية نظيفة ضعي ملعقة من الصلصة وفوقها طبقة من الازانيا والصلصة البيضاء والجبن وبعدها طبقة من الصلصة ثم طبقة من الازانيا واللحم وهكذا حتى اكتمال الصنية، يجب أن تكون آخر طبقة هي جبن البارميزان، المتوزاريلا.
أتركي الصنية بالفرن لمدة خمس وعشرين دقيقة ويمكن أن ينضج المزيج قبل هذه المدة لذلك يجب ملاحظة لون سطح الخليط حتى يتحول لونه للذهبي.

يمكنك تزينها بالبقدونس أو كما تفضلين عندما تبرد وتقديمها وبالهناء والشفاء، للمزيد من الوصفات الشهية تابعونا من خلال صفجتنا على فيس بوك
https://www.facebook.com/KoollYoomm
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-