تعرف بالصور على واحة باريس.. واحدة من أجمل الواحات في مصر

تعرف بالصور على واحة باريس.. واحدة من أجمل الاماكن السياحية في مصر

واحة باريس... تعتبر واحة باريس من الواحات السياحية التي لم يسمع عنها الكثيرين وذلك لأنها تقع جنوب واحة الخارجة بحوالي 90 كيلو متر، وكانت تعرف قديمًا بمنطقة سلة غذاء العالم؛ وذلك لأنها تحتوي على الكثير من آثار الرومان والفراعنة. 


وكانت واحة باريس مقر أساسي للفرس أثناء حكمهم في مصر، والذي يدل على وجود الفرس في تلك الواحة هي المعابد الرومانية والفارسية التي ما زالت موجودة في المنطقة إلى الآن.

سبب تسمية واحة باريس بهذا الاسم
اسم الواحة ليس له أية علاقة بباريس، فقد سميت بهذا الاسم نسبةً إلى قائد جيوش الفرس الذي يدعى بيريس أثناء حكم قمبيز ملك الفرس. فقد كان هذا القائد يعسكر كثيرًا في هذه الواحة قبل أن يبدأ في غزواته وفتوحاته.

أهمية واحة باريس
تعتبر من الواحات المهمة وذلك لأنها تقع على درب الأربعين الذي كانت تسير فيه القوافل التجارية من مصر إلى السودان ومعها الكثير من البضائع المصرية. فتلك الواحة تشهد على كثير من المحطات والحصون ونقاط مراقبة على خط طريق أسيوط وأسنا والحدود السودانية، لذا تعد واحة باريس من نقطة التقاء للعديد من المناطق المتواجدة حولها.

أهم ما يميز واحة باريس
  • خصوبة أرضها.
  • تواجد المياه الجوفية فيها بكثرة.
  • وجد بها الكثير من الزراعات مثل النخيل والزيتون.
  • يوجد بها العديد من القرى الجديدة التي تم انشاءها من قِبل الرئيس جمال عبد الناصر بعد أحداث ثورة 23 يوليو وذلك من أجل الاستفادة من جميع خيرات الأرض واستصلاحها.
  • يوجد بها قرى مثل قرية صنعاء، وقرية جده، وقرية فلسطين، وقرية الكويت، وقرية بغداد، وقرية الجزائر، وقرية بورسعيد.
أهم المعالم المتواجدة في واحة باريس
  • يوحد في الواحة آثار قديمة مثل قصر الحيطة، وقصر مبروكة فتلك هي قصور الحكام منذ ذلك الوقت.
  • يوجد بهت قرية المعماري حسن فتحي والذي قام ببناء قريته البيئية على غرار المباني الإسلامية ذات القباب التي تعمل على تقليل درجة الحرارة في المنازل والمباني التي يمكن أن تصل إلى 50 درجة مئوية.
















Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-