طريقة عمل مكياج خفيف للسهرات بالخطوات

طريقة عمل مكياج خفيف للسهرات بالخطوات 

من شأن المكياج تغير طلتك 180 درجة سواء كان إلى الأفضل عند اختيار الألوان المناسبة أو إلى الأسوأ عند تطبيق مكياج غير مناسب لملامحك، ولكن عند المناسبات يجب الحفاظ على جمال طلتك بكل تفاصيلها وخاصة تفصيله المكياج، لظهورك بأجمل شكل يزيد من جاذبيتك وإظهار جمال ملامحك، مع مكياج ناعم للسهرات.


أولًا: خطوات تحضير الوجه قبل تطبيق المكياج

1-    يجب تنظيف الوجه قبل وضع مستحضرات التجميل عن طريق إزالة المكياج السابق بمزيل المكياج أو غسل الوجه بالغسول والتأكد من تمام نظافته وخلوه من الشوائب والأتربة.
2-    خطوة ترطيب البشرة مهمة جدًا قبل وضع المكياج، فهي تساعد على بقاء المكياج لفترة طويلة، كما يساعد ترطيب البشرة على ظهور المكياج بشكل بسيط بدون أي شوائب وبشكل طبيعي جدًا.


3-    يجب وضع البرايمر، فالبعض يكتفي بكريم الأساس كبديل للبرايمر ولكن البرايمر يزيد من ثبات كريم الأساس وبالتالي ثبات المكياج لأطول فترة، وأماكن وضع البرايمر هي الجبهة والخدود وحاولي دمجها على الوجه بوضع الطبطبة.
4-    كريم الأساس من أهم الخطوات لتجهيز البشرة ومناطق كريم الأساس هي الخدود والجبهة والأنف والذقن، ويجب توخي الحذر في اختيار درجة كريم الأساس المطابقة للون بشرتك أو أغمق بدرجة بسيطة.


5-    يساعد الكونسيلر على إخفاء عيوب البشرة مثل البقع والهالات السوداء وبثور الأنف.
6-    لزيادة ثبات المكياج يجب استخدام البودرة، خاصة مع البشرة الدهنية لمنع تكوين الدهون والزيوت وبالتالي تزيل كل خطوات المكياج القادمة.

7-    يجب اختيار كونتور أغمق من درجة البشرة وتطبيقه على الجبهة قبل الشعر وعظام الخد والذقن.


ثانيًا: مكياج العين
من أهم خطوات مكياج العين وضع الماسكرا الغامقة مع بعض نقاط الفازلين الطبي لتظهر الماسكارا بشكل أكثر جاذبية، مع استخدام ظلال العين بألوان خفيفة مثل اللون الوردي الخفيف ورسم العين بخط خفيف فوق الجفن، للعيون الضيقة يجب استخدام الكحل الأبيض لزيادة إتساع العين.



ثالثًا: مكياج الوجه
1-    الخد: يجب اختيار لون مكياج للخد مناسب للون البشرة ومن أمثلة الألوان المناسبة لكل بشرة:
-         البشرة الفاتحة مثل البياض الأوروبي يناسبها الوردي، أما البياض الخفيف يناسبه الخوخي والأرجواني، وللبشرة المتوسطة المشمشي هو اللون المناسب، والبرونزي أو الزهري للبشرة القمحية، والبشرة السمراء يناسبها اللون التوتي.
2-    أحمر الشفاه: يجب رسم الشفاه بأحمر شفاه سائل ولونه خفيف مناسب لدرجة لون البشرة.

وأخيرًا يجب وضع بودرة لإضاءة البشرة على عظام الخد والأنف، وتطبيق مثبت المكياج للحفاظ على مكياجك ثابت لأطول فترة.

ممكن ان يفيدك ايضا جدا قراءة :

أهم خطوات وضع المكياج للبنات للمبتدئات


تابعينا من أجل جمالك.
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-