أهم خطوات وضع المكياج للبنات للمبتدئات

أهم خطوات وضع المكياج للمبتدئات

المكياج 
استخدام المكياج أصبح عادة يومية لدى معظم النساء , خاصة أنه يساهم في إبراز جمالهن وملامحهن, كما أنه يمنح السيدات الشعور بالثقة والقوة . ويحتوي المكياج  على مجموعة من مستحضرات التجميل المخصصة لكل جزء من الوجه, واستخدام المكياج ليس عادة وليدة هذا العصر, بل كانت تستخدمه النساء عبر التاريخ ضمن مواد وأدوات محددة في ذلك الوقت, وهذا يدلل على أن المرأة تُولي اهتماماً خاصاً للجمال  , يمكن لأي سيدة أن تضع المكياج وتستخدم مستحضرات التجميل والعناية من خلال الممارسة والتدريب على وضعه بشكل سهل وبسيط .في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أهم أسس وخطوات المكياج للمبتدئين.





طريقة وضع المكياج
ربما  تشعرين بصعوبة وضع المكياج ويبدو الأمر معقد نوعاً ما في البداية, ولكن من خلال اتباع عدة خطوات مع الصبر والمحاولة بشكل دائم سيكون الأمر غاية في السهولة , كما يتطلب وضع المكياج منك فن الرسم خاصة عند رسم العينين ولمسات فنية في مزج الألوان وتنسيقها لتحصلي على مكياج دقيق وجميل.

1- تنظيف وتجهيز الوجه  : في هذه الخطوة نقوم بإزالة أي مكياج قديم على الوجه باستخدام مزيل مكياج جيد وملائم لطبيعة البشرة , ويمكنك الاستغناء عن مزيل المكياج ,وتستخدمي بديل آخر لإزالة المكياج وهو زيت الأطفال المخفف . إن وضع المكياج على وجه نظيف ومشرق يمنحك جمالاً وجاذبية , ولكن علينا في نهاية اليوم أن نتخلص من المكياج قبل النوم للحفاظ  على البشرة نظيفة وصحية.






2- التخلص من الدهون المتراكمة في الوجه لأنها تسبب تحوّرِ المكياج ولمعان الوجه بعد مرورِ وقتٍ قصيرٍ على وضعه. ولإزالة هذه الدهون نستخدم غسول وجه مناسب للبشرة.

3- نضع  Concealer كونسيلر ويستخدم عادة لإخفاء عيوب البشرة والوجه , نضع الكونسيلر على مناطق الرؤوس السوداء والحبوب وآثارها الداكنة وعند السواد  أسفل العينين , ولكن مع الأخذ بالاعتبار اختيار الكونسيلر بلون مماثل للون البشرة .




4- نستخدم كريم الأساس  Foundationبنفس درجة  لونِ للبشرة , حيث نقوم بوضع طبقة من كريم الأساس على الوجه ونوزعها جيداً بقطعة اسفنجية خاصة أو بأطراف الأصابع  ليمتزج مع الكونسيلر  الذي تم وضعه مسبقا .




5- نضع  القليل من بودرة أحمر الخدود ابتداءً من جانب العينين وصولاً إلى أسفل الخد بشكلٍ مائل، مع الحرص بأن تكون الكمية قليلة تمنح وجهك إشراق وحيوية .




6-  باستخدام قلم تحديد الحواجب نرسم  الحواجب  وننظم شكلها. 




أهم خطوات وضع مكياج العينين

1- نضع أول طبقة  من ظلال العيون كي تبقى لأطول فترةٍ ممكنة. 

2- نستخدم  ظلال العيون  من خلال اختيار الألوان المتناسقة  ومن نفس النمط ونحرص على أن تكون ملائمة للون ما نرتديه من ملابس. بشكل غير مبالغ فيه.




3-  قلم تحديد العيون نستخدمه  لتحديد العين، ونحدد الرسمة المناسبة للعيون حسب المناسبة, في المكياج البسيط نرسم خطاً رفيعاً حول العين , أما في المناسبات نرسم خطاً أعرض وأطول حسب شكل العين. 




4- نضع الماسكارا على الرموش ونتركها  لتجف، وللحصول على رموشٍ أطول وأكثف يمكنك وضع طبقة ثانية على الرموش.





كيفية رسم الشفاه للبنات المبتدئات


• نرطب الشفاه  باستخدام الكريم أو قلم الترطيب ؛  لكي تحصلي على شفاه ناعمة غير متجعدة عن وضع أحمر الشفاه عليها .

• نحدد الشفاه باستخدام قلم التحديد ويجب أن يكون ملائم لنفس لون أحمر الشفاه الذي سوف نستخدمه..

• نضع طبقةً من أحمر الشّفاه، بلونٍ مشابهٍ للونَ تحديد الشّفاه. 




•  يمكنك وضع ملمع الشفاه  ويمكنك الاستغناء عنه والاكتفاء بأحمر الشفاه فقط.




يكمكنك ايضا قراءة

طريقة عمل مكياج خفيف للسهرات بالخطوات


اعداد: ikhlas1981 - فريق كايرو تايمز 24

شكراً لزيارتك :)
Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-