Cairo Times 24 - كل يوم Cairo Times 24 - كل يوم
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

بكرة الفجر 22 اكتوبر 2019 تعامد الشمس على قدس الاقداس معبد ابو سمبل اسوان .. تفاصيل

مساحة اعلانية

بكرة  الفجر 22 اكتوبر 2019 تعامد الشمس على قدس الاقداس 
The Sun is perpendicular to the Holy of Holies at the Temple of Abu Simbel, Aswan, Egypt

سيتم فتح  الابواب الساعة الرابعة فجرًا، اليوم 22 اكتوبر  لدخول السائحين والزائرين معبد أبو سمبل فى مدينة اسوان بمصر لمتابعة ومشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس، المعبد الكبير الخاص بالملك رمسيس الثاني، والتي تبدأ في حوالي الساعة الخامسة و52 دقيقة صباحا وتستمر من 20 إلى 25 دقيقة.

و قال الدكتور تادرس أن ظاهرة تعامد أشعة الشمس على معبد أبو سمبل التي تتكرر يومي 22 أكتوبر وفبراير كل سنة و  تؤكد مدى العلم الذى وصل اليه المصريون القدماء بعلوم الفلك وبخاصة حركة الشمس الظاهرية في السماء.

قصة اكتشاف معبد ابو سمبل 

اكتشاف معبدي أبوسمبل كان على يد  السويسري یوھان Ludwig burckhardt ، في 22 مارس عام 1813، وقام Ludwig بإبلاغ المستكشف الإیطالي Giovanni Plzoni عن اكتشافه، واستناداً إلى وصف Ludwig ، سافر Plzoni إلى معبدي أبو سمبل فى اسوان ، وبدأ في إزالة الرمال التي كانت تغطي المعبدين، ودخل المعبد في عام 1817، وفي نفس العام توفي Ludwig burckhardt في القاھرة، ودفن في مقبرة باب النصر.



اساس الاكتشاف كان للروائية الإنجليزية إميليا إدواردز عام 1870 وسجلتها في كتابها "ألف ميل علي النيل " وذلك عقب اكتشاف المعبدين، وفي السابق كان التعامد يحدث في يومي 21 أكتوبر و21 فبراير من كل عام، ولكن بعد بناء السد العالي ونقل المعبد إلى أعلى التلة المجاورة والمرتفعة حوالي 66 متراً فوق منسوب مياه نهر النيل تأخرت الظاهرة يوما كاملا في موعدها لتكون يوم 22 أكتوبر و22 فبراير من كل عام.

و يعتبر معبدا أبوسمبل من أهم المعابد الصخرية في العالم، حيث نحتهما الملك رمسيس الثاني في جبلين يطلان على النيل في القرن الثالث عشر قبل الميلاد، و جعل أحدهما لنفسه والآخر لزوجته الملكة نفرتاري، وتم بناء المعبد الكبير عام 1275 ق. م واستغرق 19 عامًا للانتهاء منه !!

#اسوان
#تعامد_الشمس
#ابوسمبل


لمتابعة صفحتنا على فيس بوك ليصلكم كل جديد كل يوم


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

إجمالي عدد زيارات كايرو تايمز 24

Google Adsense

جميع الحقوق محفوظة

Cairo Times 24 - كل يوم

2020