حفيد امبراطور يتزوج حفيدة امبراطور : جين كريستوف نابليون بونابرت يتزوج الكونتيسة أوليمبيا فون .. تفاصيل اكتر

 حفيد امبراطور يتزوج حفيدة امبراطور : جين كريستوف نابليون بونابرت يتزوج الكونتيسة أوليمبيا فون 
Jean-Christophe Napoleon Bonapart wedding with Countess Olympia von und zu Arco-Zinnerberg

حفل زواج حفيد الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت   .. جين كريستوف نابليون بونابرت، أحد أحفاد اخوات الامبراطور الاشهر فى تاريخ فرنسا #نابليون_بونابرت ، بزواجه من الكونتيسة أوليمبيا فون أوند زوأركو زينيربيرج و هى  حفيدة اخت زوجة الإمبراطور الفرنسي و هى نمساوية الجنسية 

جين كريستوف نابليون بونابرت من الجيل الرابع لنابليون بونابارت الأمير عمره (33 عاماً) تزوج الكونتيسة أولمبيا فون أوند زو أركين-زينبيرغ في حفل زفاف ملكي فخم في باريس وكان تقدم لخطبتها بخاتم يحمل ماسة ضخمة تقدر بنحو 40 قيراطاً مأخوذة من تاج زوجة نابليون !!



وظيفة جين كريستوف نابليون بونابرت

 مديرا لشركة إدارة أسهم تتخذ من لندن مقرا لها، ويعد أحد أحفاد شقيق نابليون بونابرت الأول إمبراطور فرنسا، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتزوج "جين " من الكونتيسة أولمبيا فون أوند زو أركو-زينيربيرج، 31 سنة، حفيدة كارل الأول، في حفل زفاف فخم حضرته الأميرة بياتريس وخطيبها رجل الأعمال إدواردو مابيلي موتسي.



جين و اوليمبيا  تربطهما صلة قرابة بعيدة، لأن الكونتيسة أوليمبيا هي ابنة شقيقة زوجة نابليون الإمبراطورة ماري لويز النمساوية.



اوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فى مقالها  إلى أن الزواج يحمل تشابه كبير من زواج نابليون من إمبراطورة النمسا ماري لويز النمسا عام 1810، والذي عقده لضمان حليف في حربه ضد بريطانيا وروسيا ووقف الصراع بين البلدين.



لكن الزوجين صرحا من قبل أن ارتباطهما قائم على الحب، ولا يهدف إلى تحقيق أي أهداف سياسية.

وفي مقابلة مع صحيفة التايمز، قال جان كريستوف "إنها قصة حب وليست إشارة إلى التاريخ، فعندما قابلت أولمبيا فتنت بعينيها لا بشجرة عائلتها، ثم جاءت بعد ذلك المصادفة التاريخية".



لعب جين كريستوف دورا مهم جدا في العمل العام، وظهر إلى جانب العائلات المالكة في الدول الأوروبية مثل بلجيكا وهولندا في احتفالات رسمية، مثل الاحتفالات الذكرى السنوية لمعركة واترلو.

حصلت اوليمبيا على شهادة في العلوم السياسية من جامعة ييل الامريكية ، ويعتقد أنها التقت بخطيبها أثناء قضاء فصل دراسي في باريس.

أقيمت مراسم الزفاف في لي أنفاليد، حيث دفن جثمان نابليون بعد إعادته من سانت هيلانة عقب نفيه من فرنسا.


ووصف جين كريستوف في مقابلة مع صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية زواجهما بـ"فاكهة المصالحة والبناء الأوروبي"، قائلا "هذا ما أؤمن به بشدة".

و قال إنه شعر بالتزام عميق وإحساس بالواجب تجاه فرنسا، وكان حريصا على احترام تراث أجداده.



وقال "إن بيت الامبراطور نابليون بونابرت كانوا دائما رجالا عصريين وساعدوا جيلهم في المضي قدما.. أعتزم الاستمرار في إرثي بقوة في هذا الاتجاه".

و بالرجوع للتاريخ تزوج نابليون من الأرشيدوقة ماري لويز، ابنة أخت ماري أنطوانيت، عام 1810 بعد طلاق زوجته جوزفين، عندما فشلت في ولادة وريث له.

مات ابن نابليون الوحيد شابا، تاركا لخليفته الوحيد نابليون الثالث، الذي حكم فرنسا بين عامي 1848 و1870، وكان نابليون الثالث الجد الأكبر لجان كريستوف.

زواج امبراطوري سعيد :)

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-