كيف اعلم اولادي توفير المال .. اليك بعض النصائح

 نصائح حول كيفية تعليم أطفالك توفير المال ( النقود او الفلوس او المصاري )

الكثير من المراهقين في الوقت الحاضر لا يفهمون قيمة كسب الأموال وإنفاقها. لم يتم توجيههم إلى أن الاستثمار ضروري حتى لو كانوا لا يزالون طلابًا. كآباء ، تلعب دورًا مهمًا في هذا المجال.


يجب أن تكون قادرًا على تعليم أطفالك كيفية توفير المال. يجب أن يكونوا قادرين على فهم مفهوم المال والاستثمار منذ الطفولة. هذا سوف يعدهم لتعلم إدارة الأموال ، مع تقدمهم في السن.



فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تعليم أطفالك كيفية توفير المال:


1. يجب تعليم أطفالك معنى المال. بمجرد أن يتعلم أطفالك كيفية العد ، فهذا هو الوقت المثالي لتعليمهم المعنى الحقيقي للمال. يجب أن تكون متسقًا وأن تشرح لهم بطرق بسيطة وأن تفعل ذلك كثيرًا حتى يتمكنوا من تذكر ما علمته لهم.


2. اشرح لهم دائمًا قيمة توفير المال. اجعلهم يفهمون أهميتها وكيف ستؤثر على حياتهم. من المهم أن تستجيب لأسئلة منهم حول المال ويجب أن تكون قادرًا على الإجابة عليها على الفور.

3. عند منحهم البدلات. تحتاج إلى منحهم مخصصاتهم في الطوائف. ثم يمكنك تشجيعهم على الاحتفاظ بفاتورة معينة للمستقبل. يمكنك تحفيزهم على القيام بذلك بإخبارهم أنه يمكن توفير المال ويمكنهم شراء زوج جديد من الأحذية أو الألعاب التي يريدونها بمجرد أن يتمكنوا من الادخار.


4. يمكنك أيضًا تعليمهم العمل مقابل المال. يمكنك أن تبدأ هذا في منزلك. يمكنك أن تدفع لهم خمسين سنتًا مقابل دولار واحد في كل مرة يقومون فيها بتنظيف غرفهم أو غسل الأطباق أو إطعام حيواناتهم الأليفة. هذا المفهوم المتمثل في كسب القليل من المال سيجعلهم يعتقدون أن المال هو شيء عملوا من أجله ويجب إنفاقه بحكمة.


5. يمكنك تعليمهم توفير المال من خلال منحهم بنوك حصالات حيث يمكنهم وضع العملات المعدنية والانتظار حتى تمتلئ. يمكنك أيضًا فتح حسابات مصرفية لهم والسماح لهم بإيداع الأموال من مخصصاتهم. يجب أن تظهر لهم دائمًا مقدار ما كسبوه للحفاظ على تحفيزهم.


المال والادخار ليس شيئًا يتعلمه الأطفال في جلسة واحدة. يجب أن تتحلى بالصبر في تعليمهم وربط قيمة المال في جميع أنشطتهم. سيتعلم الأطفال هذا بسهولة إذا كنت صبورًا وثابتًا في توجيههم وتشجيعهم في هذا المسعى.


Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-