Min menu

Pages

Latest [LastPost]

الالغاء المؤقت للرياضات المائية في شرم الشيخ و جنوب سيناء بعد هجوم القرش

 الالغاء المؤقت للرياضات المائية في محمية رأس محمد في مصر بعد هجوم القرش

أصدرت السلطات المصرية قرارًا بتعليق جميع الرياضات والأنشطة المائية حول محمية رأس محمد الطبيعية ، بالقرب من منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر بجنوب سيناء ، وفق ما أوردته الأهرام أونلاين.

ورد أن القرار يأتي ردًا على هجوم سمكة قرش مؤخرًا أسفر عن إصابة العديد من الأشخاص خلال رحلة غطس. وبحسب تقارير إعلامية محلية ، أمرت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد بتشكيل فريق عمل لمعالجة المشكلة.


وجاء في بيان صادر عن فرقة العمل ، بحسب ما أوردته الأهرام أونلاين ، أن "الوزير قرر تعليق جميع الأنشطة البشرية في محيط الهجوم تماشياً مع الممارسة العالمية الحالية في هجمات أسماك القرش على البشر".

تفاصيل هجوم سمكة القرش على رحلة غطس فى محمية Shar reef

وجاء في بيان فرقة العمل أن سمكة قرش هاجمت مجموعة خلال رحلة غطس في محمية Shark Reef ، وهو موقع غوص شهير. واستطرد البيان بالتفصيل أن سائحين أوكرانيين - أم وابنها - بالإضافة إلى مرشدهم السياحي من بين المصابين في هجوم القرش. وبحسب ما ورد هاجم القرش المجموعة مرة أخرى أثناء سبحهم عائدين نحو القارب الذي يرافقهم في رحلة الغوص ، مما أدى إلى إصابة ثلاثة آخرين.

مواصفات سمكة القرش الموجودة بالقرب من راس محمد بشرم الشيخ و جنوب سيناء

حددت السلطات أن سمكة قرش محيطي أبيض طوله مترين كانت وراء الهجوم وقالت إن لقطات تحت الماء من المنطقة أظهرت أن الأسماك تظهر "سلوكًا غير طبيعي يتسم بـ [العداء] ضد البشر" ، كما جاء في بيان فرقة العمل. وأضافت الوزارة أن فرقة العمل ستواصل التحقيق في الهجوم والسلوك غير العادي الذي أظهره القرش.

ليست هذه هي المرة الأولى

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ملاحظة مثل هذه المواجهات مع الحياة البحرية في مصر. في عام 2018 ، لقي سائح تشيكي مصرعه في هجوم سمكة قرش في مدينة مرسى علم المطلة على البحر الأحمر.

مصدر : 1
Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it