المعلومات الاساسية التى يجب ان تعرفها عن الزراعة العضوية

 الزراعة العضوية هي طريقة زراعة الخضار والفواكه باستخدام الأشياء الموجودة فقط في الطبيعة.


لماذا يريد المرء أن ينغمس في الزراعة العضوية؟


1- يمكن للمرء بسهولة صنع السماد من نفايات الحديقة والمطبخ. على الرغم من أن هذا يستغرق وقتًا أطول قليلاً من شراء مبيدات الآفات الكيماوية والأسمدة ، إلا أنه يساعد بالتأكيد في استخدام القمامة بشكل جيد وبالتالي الحفاظ على البيئة.


2. الزراعة العضوية لا تستخدم المواد الكيميائية التي قد يكون لها تأثير ضار على صحتك. هذا مهم بشكل خاص عند زراعة الخضار. تخبرنا الشركات الكيميائية أن المواد الكيميائية التي نستخدمها آمنة إذا تم استخدامها وفقًا للتوجيهات ، لكن الأبحاث تظهر أنه حتى الكميات الضئيلة من السموم التي يمتصها الجلد يمكن أن تسبب أمراضًا مثل السرطان ، خاصة عند الأطفال.


في المتوسط ​​، يأكل الطفل مبيدات الآفات المسببة للسرطان من الأطعمة أكثر من البالغين بأربع إلى خمس مرات. هذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض مختلفة في وقت لاحق من حياة الطفل. مع البستنة العضوية ، يتم تقليل هذه الحوادث.


تذكر أن المبيدات الحشرية تحتوي على سموم لها غرض واحد فقط - قتل الكائنات الحية.


3. أقل ضررا على البيئة. غالبًا ما يتم غسل السموم في مجارينا المائية ، مما يتسبب في موت الأسماك المحلية وتلويث موائلها.


4- تساعد ممارسات الزراعة العضوية في منع فقدان التربة السطحية من خلال التآكل.

تقول خدمة الحفاظ على التربة أن ما يقدر بنحو 30 إلى 32 مليار طن من التربة تتآكل من الأراضي الزراعية بالولايات المتحدة كل عام.


4. توفير التكاليف. لا يحتاج المرء إلى شراء الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية المكلفة بالبستنة العضوية. تأتي العديد من الوصفات العضوية لمكافحة الآفات والأمراض مباشرة من خزانة المطبخ. في بعض الأحيان يمكن زراعة نباتات أخرى كرفاق للمحصول الرئيسي. مثال على ذلك هو القطيفة التي تساعد على صد حشرات المن من الخضار.

 

يمكن أن يؤدي خلط 1 ملعقة كبيرة من صابون غسيل الأطباق السائل وكوب من زيت الطهي إلى رذاذ آفات رخيص للحديقة. ضعي 3 ملاعق كبيرة من هذا الخليط في 1 لتر من الماء ورشيها على النباتات.


5- نشارة بسيطة من إبر الصنوبر ستساعد على منع نمو الأعشاب الضارة وكذلك الحفاظ على الرطوبة فيها.


6. تساعد ممارسات البستنة العضوية في الحفاظ على البيئة آمنة للأجيال القادمة.


Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-