Min menu

Pages

Latest [LastPost]

طرق توفير المال لشراء ما تحب فى المستقبل

 طرق توفير المال لشراء ما تحب فى المستقبل

التوفير هو في الأساس وضع المال جانباً أو وسيلة لاستخدام دخلك الحالي للاستخدام في المستقبل.


يدخر المرء لعدة أسباب ، مثل التعليم الجامعي ، أو شراء سيارة جديدة ، أو جهاز تلفزيون جديد ترغب في شرائه في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر ، أو للدفعة الأولى على المنزل ، أو لإعالة نفسك عند التقاعد.


بقدر ما توجد عدة أسباب للحفظ ، هناك أيضًا العديد من الطرق التي يمكن للمرء أن يوفرها. في معظم الحالات ، يمكن تحديد أفضل طريقة من خلال أي خطط لديك للمستقبل.




1. حسابات التوفير. عند الادخار لفترة قصيرة فقط أو لأغراض الطوارئ ، ضع في اعتبارك فتح دفتر حساب توفير ، حيث يمكنك بهذه الطريقة الوصول بسهولة إلى أموالك.


يعد أمرًا رائعًا للمدخرات طويلة وقصيرة المدى ، حيث يمكنك إيداع الأموال وسحبها إلى حسابك وكسب الفائدة ، بناءً على متوسط ​​رصيدك اليومي. على الرغم من ذلك ، يلزم الحفاظ على حد أدنى من الرصيد ، وستتم محاسبتك على غرامة إذا فشلت في الحفاظ عليه.


2. حساب جاري بالفائدة. هنا يمكن للمرء الاستفادة من التحقق من وسائل الراحة في الحساب ، بينما تكتسب ودائعك فوائد. بشكل عام ، تمنح هذه الأنواع من الحسابات امتيازات مثل السحب غير المحدود وكتابة الشيكات والوصول إلى أجهزة الصراف الآلي ودفع الفواتير التي يمكن إجراؤها عبر الإنترنت.

3. حسابات سوق المال المؤمن عليها. بالنسبة للأهداف طويلة الأجل ، تعتبر هذه الطريقة مثالية ، حيث إنها تقدم بشكل عام معدل فائدة أعلى بكثير مقارنة بحساب التوفير العادي أو القياسي.


عادة ما يعتمد سعر الفائدة على المبلغ المالي في حسابك المصرفي ؛ رصيد أكبر يعني فائدة أعلى.


4.  شهادات الإيداع. هذه طريقة ادخار تتطلب منك "إقراض" أموالك إلى وكالتك المالية لفترة زمنية معينة ، تتراوح عادة من ثلاثين يومًا إلى خمس سنوات. هنا ، كلما طالت الفترة الزمنية مرة أخرى ، يعني اهتمام أعلى.


ضع في اعتبارك أن شركات التأمين تقدم عادةً صفقات أفضل على الفوائد مقارنة بالبنوك ، لذا قبل أن تستثمر ، قارن الأسعار أولاً!


في أوقات معينة ، عندما يكون هدفك بعيدًا عنك لعدة سنوات ، قد يكون قرارًا أكثر حكمة لتوفير المال بطريقة معينة لا تستغلها بخلاف السبب الرئيسي لتوفيره. يمكن أن يؤدي اتخاذ قرار بشأن الوكالة المالية المناسبة مثل البنك أو الاتحاد الائتماني أو شركة التأمين إلى تحقيق الكثير من الفوائد في أموالك.


Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it