تفاصيل اقالة هشام عز العرب رئيس بنك CIB التجاري و نص الاقالة

تفاصيل اقالة هشام عز العرب رئيس بنك CIB  التجاري و نص الاقالة 

اعلنت جريدة المصري اليوم على صفاحاتها منذ قليل ان البنك التجاري الدولي CIB سيصدر بيانا رسميا بتفاصيل وقرارات اجتماع مجلس الإدارة المنعقد حالياً، اليوم الخميس، عقب تنحية رئيس مجلس ادارة البنك والعضو المنتدب، هشام عز العرب، بقرار من البنك المركزي المصري.


و من الشائع ذكره ايضا عبر صفحات المواقع الاكلتورنية الاخبارية انه سيتم ترشيح شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، لخلافة عز العرب كرئيس غير تنفيذي للبنك، لا يزال غير مؤكد، فيما أشارت مصادر أخرى إلى استمرار حسين أباظة، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي في موقعه.


كانت البورصة أوقفت تداول سهم التجاري الدولي، الخميس، تنفيذا لطلب هيئة الرقابة المالية، لكنها لم تذكر أسباب ذلك.


جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري بقيادة طارق عامر محافظ البنك المركزي أصدر اليوم قرارًا بإقالة رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB أ.هشام عز العرب ،و يعتبر بنك CIB  أكبر بنك خاص بالسوق المحلية، على خلفية تقرير للتفتيش الميداني أسفر- كما جاء في التقرير- عن «وجود مخالفات جسيمة لأحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات الرقابية، والقرارات الصادرة عن البنك المركزي والأعراف والممارسات المصرفية السليمة، بالإضافة إلى الضعف الشديد لإجراءات الرقابة على منح ومتابعة الائتمان ومصداقيتها، وإهدار جميع الأسس المصرفية من أساسها»، وقال التقرير أيضًا: «وجود أوجه قصور حادة في بيئة الرقابة الداخلية، ما نتجت عنه خسائر مالية ضخمة».



المصدر : 1 

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-