جولة مصورة من داخل متحف الغردقة كأنك بالداخل بالفعل لا تحتاج سفر

جولة مصورة من داخل متحف الغردقة كأنك بالداخل بالفعل لا تحتاج سفر

 إذا كانت رحلتك فى الغردقة خاصة في جنوب المدينة فيجب عليك زيارة " متحف الغردقة "و هو أول متحف مصري يُقام بالشراكة مع القطاع الخاص في الغردقة، ويضم حوالي 2000 قطعة أثرية أصلية تؤرخ حضارات تاريخ مصر الفرعوني والقبطي والإسلامي واليوناني والروماني.

 

عالم الاثار ( زياد مرسي ) ياخذنا فى جولة داخلية فى المتحف

ويأخذنا عالم الآثار البحرية “زياد مرسي” في زيارة إلى " متحف الغردقة " ينقل لنا الصورة كاملة من الداخل لتجذب السائح المتخصص والغير متخصص ايضًا، يتكون المتحف من طابقين، الطابق الأول وهو الخاص بمحلات الهدايا التذكارية السوفونير والتجارية والثاني الخاص بقاعة المتحف.

يهدف  المتحف إلى اظهار الجمال والفن و الحضارة في حياة المصري القديم، لذلك نرى استخدام تمثال “ميريت آمون” كواجهة للمتحف والتي يعتبر أحد أجمل التماثيل المصرية.


قاعات المتحف تضم معروضات تُبرز الحياة اليومية للمصري القديم، والأواني الفخارية، ومقتنيات لأدوات الزينة المختلفة.

وننتقل إلى المعرض المؤقت لبعض مُقتنيات الملك “توت عنخ آمون” اعظم اكتشاف اثري منذ عقود طويلة والتي إنضمت حديثًا لأول مرة في مدينة الغردقة

أما عن مقبرة “العالم الآخر” فهي مقبرة مساحتها 120 متر مربع لعرض تخيل المصري القديم عن حياه ما بعد الموت و بها القرابين والموائد، ولكن ينقصها كروت تعريف لكل قطعة بحسب عالم الآثار البحرية “زياد مرسي”.

وتعتبر الموميات الذهبية من أفضل القطع التي يمكنك ان تراها في هذا المتحف.


الفن القبطي واليوناني

أما عن الفن القبطي واليوناني، فعرض المتحف بعض القطع التي تُبرز فن النحت من مصر البطلمية والتي تعكس العرقيين الرئسيين في المملكة البطلمية المصريين واليونانيين.


و قال العالم الاثري “زياد مرسي” عندما سئل عن رأيه في ما ينقص المتحف على وضعه الحالي قال “إن المتحف ينقصه العديد من البطاقات التعريفية للقطع، فقط يوجد في القطع الخاصة بالملك توت وليس في باقي الآثار والشرح عام لمجموعة القطع دون التطرق إلى تفاصيلها”. ويرى أيضًا ان إضافة سرد لقصص القطع الموجودة بالمتحف ستكون أفضل بكثير حتى يعرف السائح حكاية كل قطعة.


تكلفة انشاء متحف الغردقة و مساحته

من المعلومات المبهرة لنا ان المتحف تم انشاءه بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه، تحت إشراف وزارة الآثار والسياحة على مساحة 100 ألف متر و هى مساحة كبيرة للغاية ، بينهم 3 آلاف متر لعرض القطع الأثرية.


مواعيد الزيارة فى متحف الغردقة و اسعار التذاكر

بالنسبة لمواعيد زيارة المتحف للجمهور فهى متاحة طوال أيام الأسبوع على فترتين، الصباحية من 10 صباحًا إلى 1 مساءً، والأخرى من 5 مساءً حتى 11 مساءً، واسعار تذاكر الدخول 80 جنيه للمصريين و200 جنيه للزائر الأجنبي، و 40 جنيه للطالب المصري و100 جنيه للطالب الأجنبي.


جولة الصور داخل متحف الغردقة

























لازم تزوره

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-