Min menu

Pages

Latest [LastPost]

أفضل 10 أطعمة صحية للحفاظ على لياقتك و صحتك

 أفضل 10 أطعمة صحية للحفاظ على لياقتك و صحتك

يجتمع الأكل الصحي واللياقة البدنية معًا ، ولكن لا توجد أطعمة سحرية تجعلك تتمتع بصحة جيدة بنسبة مائة بالمائة بمجرد تناول الطعام الواحد. لا ، أنت بحاجة إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة من كل مجموعة من هذه المجموعات الغذائية كل يوم. من المهم أيضًا مراقبة حجم الجزء حتى لا تفرط في تناول الطعام. اجعل أوقات وجباتك ممتعة ومناسبة للاسترخاء وستعمل أطعمتك الصحية بشكل فعال مع مشاعرك الصحية لتمنحك جسمًا صحيًا.


التوت

قد تعجبك جميع أنواع التوت أو نوع واحد أو اثنين من أنواع التوت المفضلة ، ولكن لا يمكنك أن تخطئ أبدًا بإضافة القليل من التوت الطازج كوجبة خفيفة سريعة الطاقة أو التوت المجمد المصنوع في عصير لذيذ بدلاً من الحلويات المحملة بالسعرات الحرارية. يحتوي التوت على نسبة عالية من فيتامين ج في جميع المجالات ، ولكن بعضها يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأخرى أيضًا. اختر التوت الأزرق الناضج للحصول على فيتامين ج وأكوام من مضادات الأكسدة لصحة الدورة الدموية. توت جوجي أقل شهرة ولكنها غنية بشكل رائع بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ليكون لائقًا من الناحية التغذوية والبدنية.


حمضيات

تُعرف أغذية عائلة الحمضيات على نطاق واسع بأنها مصدر قيم لفيتامين سي. اختر ثمار الحمضيات الناضجة تمامًا للحصول على أفضل قيمة غذائية واختر الحمضيات بالقرب من الشجرة قدر الإمكان. ثمار الأشجار الناضجة التي يتم قطفها في ذروة الكمال واستهلاكها لساعات من القطاف تمنحك أعلى تصنيف غذائي. جرب الجريب فروت على الإفطار. أضف القليل من الليمون الطازج إلى سلطتك كصلصة واستمتع بشرائح البرتقال مع جوز الهند في صلصة العسل الخفيفة للتحلية.


خضروات

تنوع الخضار مذهل. بالنسبة للأشخاص النباتيين أو النباتيين ، فإن اختيار الخضروات لتكون جزءًا من نظام غذائي سليم من الناحية التغذوية هو أسلوب حياة. توفر مجموعة الخضار الخاصة بك العديد من المعادن المطلوبة في نظام غذائي جيد. على سبيل المثال ، قد تدرك أن البوتاسيوم ضروري للتغذية الصحية. يدعي الكثير من الناس فوائد البوتاسيوم الموجود في موزة واحدة. لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا الحصول على كمية كافية من البوتاسيوم في نظامك الغذائي عن طريق تناول ساق من البروكلي؟ جرب سلطة من السبانخ الطازجة المغطاة بالصنوبر وخلطها مع البيني المطبوخ قليلاً. جبنة الفيتا وصلصة الخل الخفيفة لإعداد وجبة غداء خفيفة مثالية.


كل الحبوب

مثل العديد من أفضل الأطعمة الأخرى ، فإن اختيار نوع واحد فقط من الحبوب الكاملة لوجباتك لا يوفر كل التنوع الذي تحتاجه لتكون سليمًا من الناحية التغذوية. غالبًا ما يمنحك خلط حبتين أو أكثر معًا بروتينات كاملة. على سبيل المثال ، يعتبر الأرز البني وحبات القمح مع التوابل الحارة طبقًا شائعًا في العديد من البلدان.


سمك السالمون

سمك السلمون من الأسماك الخالية من الدهون ومن الناحية التغذوية أحد أفضل خيارات الأسماك. إنه غني بزيوت أوميغا 3 التي يُشار إليها على أنها تساعد في تحسين أداء الدماغ. سمك السلمون المخبوز بالكامل مع الليمون أو الجير فقط كتوابل تجعل الطبق الرئيسي رائعًا أو غداء دسم مميزًا في قائمة الطعام. يوجد سمك السلمون أيضًا بشكل شائع في أطباق المأكولات البحرية المبردة.


البقوليات

البقول هو اسم مجموعة متنوعة من الفواكه ذات بذرة جافة واحدة. تسمى البقوليات أحيانًا القرون. من أمثلة البقوليات الصالحة للأكل فول الصويا والبازلاء والفول المجفف والفول السوداني وغيرها. البقوليات غنية بالحديد وغنية بالألياف ، مما يجعلها خيارات غذائية ممتازة. الفول السوداني هو نوع من البقوليات التي تستخدم لصنع مئات من المنتجات المختلفة بعضها صالح للأكل والبعض الآخر مع أنواع مختلفة من الاستخدامات المفيدة.


المكسرات والبذور

لقد حشدت الطبيعة الكثير من الخير في عبوات صغيرة. لقد سمع الجميع عن الجوز والبقان ، وهي منتجات غذائية جيدة جدًا ، ولكن هل أدركت أن بذور الكتان هي غذاء للدماغ - وتحتوي على مصادر غير لحمية من زيت أوميغا 3.


البروتينات الخالية من الدهون

الكلمة الأساسية هنا هي العجاف. يأكل الأمريكيون الكثير من البروتين مقارنة ببقية العالم. قلل من أحجام الحصص - ستوفر ثلاث أونصات كل البروتين اللازم ليومك. أيضًا ، قم بإزالة جميع الدهون المرئية من مصدر البروتين الخاص بك. بدلاً من ذلك ، استخدم بدائل غير اللحوم مثل البروتينات الكاملة الموجودة في أطباق الخضار مثل الفاصوليا والأرز البني.


شاي

اعتمادًا على نوع الشاي الذي تفضله ، يمكنك الحصول على دفعة من الطاقة من كوب من الشاي الأخضر ، أو التأثير المهدئ لشاي البابونج. احصل على شاي النعناع أو ابدأ يومك مع شاي إفطار إيرل جراي. شاي الأعشاب مهدئ ولذيذ ومفيد لك. سيساعدك الشاي غير العشبي على البقاء متيقظًا عندما تحتاج إلى مساعدة للعمل.


زيت الزيتون

من المحتمل أن يكون زيت الزيتون أكثر المواد الصحية التي يمكنك استخدامها للحفاظ على الدهون في نظامك الغذائي. يمكنك استخدامه على سلطتك ، ومزجها مع القليل من الخل لتحضيرها بنفسك ، أو قلي الأطعمة الأخرى في الزيت الساخن. فقط تأكد من أن درجة الحرارة ليست شديدة السخونة حتى يتم تكسير الزيت.


Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it