Min menu

Pages

Latest [LastPost]

مكوّن الغذائي هام جدا للوقاية من سرطان الثدي .. تعرفي عليه


مكوّن الغذائي هام جدا للوقاية من سرطان الثدي .. تعرفي عليه

بعد انتشاؤ هذا المرض بكثرة جدا بين النساء .. - حفظنا و حفظمكم – دراسة جديدة تكشف عن المكون الغذائي الذي عليك تناوله بكثرة للوقاية من سرطان الثدي

كثيرة من الابحاث العلمية التى تدرس يوميا  التي تحاول ان تفهم حول أسباب سرطان الثدي وعلاجاته بالإضافة إلى الأطعمة التي يُمكن أن تزيد من احتمال الإصابة به أو تقلّل منه.

إليك اليوم المكوّن الغذائي الذي عليك استهلاكه بكثرة للوقاية من سرطان الثدي، وذلك بحسب تحليل لجميع الدراسات ذات الصلة.



حيث ان الدراسات قد توصّلت إلى نتائج مختلفة في ما يختص بالعلاقة المحتملة ما بين تناول الألياف وسرطان الثدي، قرّرت الباحثة والدكتورة مريم فارفيد في جامعة هارفرد مع زملائها النّظر إلى مختلف الدراسات ذات الصلة والتي نُشرت حتى تاريخ يوليو 2019.
 
حيث قام الباحثون بجمع بيانات من 20 دراسة ذات صلة حيث تبيّن أنّ السيدات اللواتي يتناولن الألياف بنسبة عالية هنّ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 8%. كما كشفت الدراسة أنّ هناك علاقة ما بين تناول الألياف القابلة للذوبان بانخفاض احتمال الإصابة بسرطان الثدي.
وكشفت الأبحاث أنّ تناول الألياف بنسبة عالية يقلّل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء قبل انقطاع الطمث أو بعد سنّ اليأس.

قال الدكتور فارفيد: "إنّ ابحاثنا تستخدم كدليل على أنّ النمط الغذائي يلعب دوراً بالغ الأهمية في التأثير على احتمال الإصابة بسرطان الثدي. وتوفّر نتائجنا أدلّة تدعم الإرشادات الغذائية لجمعية السرطان الأمريكية، مع التأكيد على أهمية النظام الغذائي الغني بالألياف بما في ذلك الفواكه والخضار والحبوب الكاملة".

ومع ذلك، فإنّ هذه النتائج لا توفّر دليلاً قاطعاً على أنّ النظام الغذائي الغني بالألياف يُساهم بشكلٍ مباشر في تقليل احتمال الإصابة بالمرض، وهناك حاجة إلى تجربة سريرية عشوائية لاختبار هذه النتائج.

كتبه : ميرلّا عيد  

Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it