Min menu

Pages

Latest [LastPost]

الزموا بيوتكم يوم الخميس 12 مارس 2020 ( أمطار شديدة ) على مختلف أنحاء الجمهورية

الزموا بيوتكم يوم الخميس 12 مارس 2020 ( أمطار شديدة ) على مختلف أنحاء الجمهورية

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الأستاذ محمود شاهين ، عن أسباب تعرض جمهورية مصر العربية لحالة شديدة من عدم الاستقرار الجوي خلال الفترة من يوم الخميس 12 مارس وحتى يوم السبت 14 مارس على مختلف أنحاء الجمهورية ، موضحا السبب العلمي لها و هو وجود منخفضين جويين متعمقين الأول: في طبقات الجو العليا والآخر فوق مستوى سطح الأرض.


وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن موجة الأمطار هي الأقوى هذا العام بالجمهورية ، بحسب تصريحاتها لموقع مصراوي.
وأوضح الاستاذ محمود شاهين لمصراوي ايضا ، أن الأمطار تبدأ مساء يوم الخميس المقبل 12 مارس 2020 على القاهرة الكبرى، و ستكون الأمطار شديدة الغزارة ورعدية أحيانا، موضحا أن الموجه تشمل نشاطا ملحوظا للرياح على مختلف المناطق وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد والبحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط يصاحب ذلك انخفاضا في درجات الحرارة يوم الجمعة.



كما من المتوقع، سقوط أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل حد السيول على شمال سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

المصدر : 1
Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it