كل ما تريد معرفته عن السياحة فى مصر .. هذه الأسباب التى تجعل مصر أفضل بلد للزيارة و السفر اليها فى 2020

كل ما تريد معرفته عن السياحة فى مصر .. هذه الأسباب التى تجعل مصر أفضل بلد للزيارة و السفر اليها فى 2020 

مصر في عام 2020. بعد عقد مضطرب من الثورة السياسية والعنف الذي أبقى السياح في وضع حرج ، أصبحت البلاد مرة أخرى آمنة للاستكشاف و الزيارة . 
و اصبحت على استعداد للاستفادة من هذا الاستقرار الجديد ، حيث تم سيتم افتتاح المتحف المصري الكبير الذي طال انتظاره في نهاية هذا العام. لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعلك تأخذ الوقت الكافي لاستكشاف هذا البلد الرائع (مصر) ! من المقابر الفرعونية والأهرامات القديمة إلى الشعاب المرجانية الرائعة في البحر الأحمر في شرم الشيخ ، تقدم هذه الدولة كل شيء بدءًا من التاريخ والثقافة وحتى المتعة و الرفاهية على الشواطئ الجميلة . 


قبل أن نبدأ ، هل مصر آمنة للسفر إليها؟

نعم ، مصر الآن آمنة للزيارة. في عام 2019 ، رفعت الحكومة البريطانية الحظر المفروض على الرحلات الجوية المباشرة إلى منطقة شرم الشيخ السياحية بعد تفجير طائرة متجهة إلى روسيا في عام 2015. وقد حققت مصر تحسينات و تطويرات كبيرة في أمن وسلامة المطارات ويعتبر تهديد العنف المتطرف منخفضًا. في العديد من المناطق السياحية ولا توجد تحذيرات بشأن السفر إلى هناك من وزارة الخارجية البريطانية. لا تزال هناك مناطق معينة لا يُنصح بالسفر إليها ، لكن كسياح ، من النادر أن تسافر الى هذه المناطق . وتشمل هذه المناطق شمال سيناء وجنوب سيناء (باستثناء شرم الشيخ) والمنطقة الواقعة غرب وادي النيل ومناطق الدلتا. إذا كنت مهتمًا بالسلامة عند السفر إلى مصر ، فارجع دائمًا إلى نصائح السفر التي تقدمها حكومتك ولا تبتعد عن المناطق السياحية.

اسعار الزيارات لمصر معقولة ..

مصر هي الوجهة التي تناسب كل ميزانية. إن التكلفة الإجمالية للمعيشة في مصر منخفضة مقارنة بالغرب ، حيث تذهب أموالك أكثر بكثير مما لو كنت في المنزل. هذا يعني أنك ستكون قادرًا على تحمل تكاليف الإقامة الفاخرة مقابل جزء بسيط من السعر الذي ستدفعه في أوروبا. 
جميع المواد الغذائية والإقامة والنقل منخفضة التكلفة ، حيث يتم إنفاق نفقات عطلتك الرئيسية على جولات المواقع التاريخية ، ورسوم الدخول إلى المتاحف ، والرحلات البحرية في النيل أو أنشطة الغوص في البحر الأحمر.

مصر ..التاريخ .

مصر لها تاريخ قديم يجذب السياح من جميع أنحاء العالم. كانت ذات يوم واحدة من أعظم الحضارات في العالم القديم التي فتنت المستكشفين والزوار لمئات السنين. الفترة الأكثر شعبية في تاريخ مصر التي نتعلمها في المدرسة هي فترة الفراعنة وبقاياهم المحنطة والأهرامات ومعابد الأقصر وبالطبع وفاة الملكة كليوباترا ومصر على يد الإسكندر الأكبر. لكن تاريخ مصر يمتد إلى أبعد من ذلك بكثير ، وحتى اليوم يتم اكتشاف مقابر جديدة ستساعدنا في التعرف على حياتهم اليومية في العصور القديمة.

ولعل الجزء الأكثر إثارة في تاريخ مصر ، هو أنك كسائح تتقابل وجهاً لوجه لتلك الاثار القديمة الرائعة . لديك فرصة للتجول حول بقايا التاريخ و الحضارة المصرية القديمة ، والنظر في بقايا الفراعنة المحنطة ، .


الاهرامات الرائعة .

تشتهر مصر بأهرامات الجيزة. أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، تم بناؤها قبل أكثر من 4500 عام في 2550 قبل الميلاد. تم إنشاؤها كقبور للفراعنة في مصر ، وفي الأساطير المصرية ، أصبح الفراعنة آلهة في الموت ، لذلك كانوا بحاجة إلى قبر ضخم لإيواء جميع الكنوز التي يحتاجون إليها للحكم في الحياة الآخرة.

إنها أكثر مناطق الجذب السياحي الشهيرة في مصر ورمزًا مميزًا لماضي البلاد القديم. أفضل طريقة للوصول إلى الأهرامات هي من القاهرة. من هنا يمكنك القيام بجولة أو السفر بشكل مستقل إلى الجيزة. هنا سوف تكون متعجب من مكان لاخر لكثير من ملوك وملكات الفراعنة في مصر. يمكنك أن تسلك الممرات التي تسير بها العائلة المالكة وتنغمس في تاريخ وجلال حكمها وزوالها. سوف تمشي حرفيًا على خطى التاريخ.

المقابر الفرعونية .

لا يمكنك زيارة مصر دون استكشاف مقابر الفراعنة القديمة. تم العثور على أكثرها شهرة في وادي الملوك ووادي الملكات حيث توجد بعض أكبر المقابر وأكثرها تعقيدًا. و إلقاء نظرة خاطفة على قبر رمسيس الرابع وتتعجب من مومياء الملك الصبي الشهير ، توت عنخ آمون. لا يزال موقعًا أثريًا نشطًا ، لا يزال يتم اكتشاف عناصر جديدة بشكل منتظم ، مما يعني أن هذا المكان عبارة عن نصب تذكاري حي ومتنفس لمصر القديمة.

الشواطئ والغوص .

مصر ليست جميع المتاحف والمعابد والأهرامات أو اماكن تاريخية فقط .. بالطبع لا  ، مصر تضم مناطق رائعة للغوص والغطس على ساحل البحر الأحمر. المدن الأكثر شهرة على ذلك الساحل هي شرم الشيخ والغردقة ودهب. في كل منها ، يمكنك الاستمتاع بالغطس والغوص مع مشاهدة الشعاب المرجانية البكر والأسماك الاستوائية. يعد "الثقب الأزرق" في دهب هو المفضل لدى الغواص ، هذا الحوض العميق الذي يبلغ طوله 120 مترًا هو جنة مرجانية ، وهو واحد من أكثر مواقع الغوص شعبية في العالم ، لكن الغواصين المبتدئين يجب أن يخطووا بعناية وألا يجربوه بدون دليل ذي خبرة.


نهر النيل العظيم الجميل .

القيام برحلة بحرية على طول النيل هي الطريقة الأكثر شعبية للحصول على لمحة عن الحياة المصرية في طريقك إلى الأقصر أو أسوان. يمكنك قضاء يومك في مشاهدة المعالم السياحية من القارب او المركب الذي ستكون على متنه والاستمتاع بالمأكولات المصرية ومشاهدة المزارعين وهم يميلون إلى محاصيلهم على ضفة النهر. 
الرحلات البحرية تلبي مجموعة متنوعة من الميزانيات والأذواق ، يمكن للبعض التركيز على رؤية المعالم ، بينما يركز البعض الآخر على الراحة والاسترخاء ، حتى يمكنك العثور على رحلة غريبة تدور حول إقامة حفلة جيدة. سيتوقف القارب في موانئ مختلفة على طول الطريق ، لذلك اختر رحلة بحرية تجمع جميع نقاط التوقف في خط سير الرحلة لزيادة الاستمتاع .

الصحراء .

مصر هي موطن لجزء من الصحراء الكبرى التي تغطي ثلثي البلاد. توفر زيارة هذه المنطقة للسياح فرصة لتجربة جانب آخر لمصر لا يراه السياح في كثير من الأحيان وفرصة للهروب من تلوث العاصمة. قم بجولة من القاهرة وقم بزيارة الصحراء البيضاء والسوداء والواحة البحرية. كانت الواحات البحرية مكانًا شهيرًا للطيور المهاجرة ، وكانت ذات يوم موقعًا شهيرًا للمصريين والرومان على حد سواء لفرصها الزراعية. لا تزال هذه المنطقة اليوم منتجًا شهيرًا للتمور وبفضل نظام الري الذي يعود إلى العصور القديمة ، مع الكثير من الينابيع الطبيعية حتى تتمكن من الهروب من حرارة شمس الصحراء الشديدة خاصة فى الصيف .


المواقع الدينية التاريخية .

مصر هي موطن لكثير من المواقع الدينية الهامة ، مع المسيحية واليهودية والإسلام وجميع الأماكن ذات الأهمية الدينية الهامة هنا. يبلغ عدد سكان مصر 90٪ من المسلمين و 8-10٪ من الأقباط المسيحيين وتؤدي الديانتان دورًا في تشكيل المجتمع المصري.

تسمى القاهرة أحيانًا "مدينة الألف مئذنة" ، فهي موطن لكثير من المساجد والكنائس. من المهم زيارة هذه المواقع لبناء فهم أفضل للثقافة المصرية. تأكد من زيارة مسجد محمد علي ، الذي يقع أعلى القلعة ويوفر مناظر بانورامية عبر العاصمة. إنه مفتوح للزوار ويحتوي على متحف في الموقع. بعد رؤية ذلك ، قم بزيارة كنيسة القديس جورج ، وهي الكنيسة المسيحية القبطية الأكثر شهرة في مصر. يعود الموقع إلى القرن العاشر وهو الكنيسة المستديرة الوحيدة التي ستجدها في مصر ، مما يجعلها موقعًا ذا أهمية معمارية.

عند زيارة المواقع الدينية في مصر ، تذكر ارتداء ملابس محافظة. يجب على الرجال والنساء ارتداء قمصان طويلة الأكمام وسراويل طويلة. يجب أيضًا تغطية الكتفين وإذا كنت امرأة ، فعليك إحضار وشاح لتغطية رأسك عند دخولك المسجد.

المطبخ و المأكولات المصرية .

قد لا تشتهر مصر بأكلاتها ، لكن يمكنك توقع وجبات شهية رخيصة ولذيذة. تتمتع البلاد بمزيج انتقائي من الطعام ، مع الكثير من الأطباق التي تركز على الخضار ، مما يوفر للنباتيين الكثير من الخيارات. أحد الأطباق الأكثر شعبية التي يجب تجربتها هو " الكشري " ، وهو طبق يتكون من المعكرونة و البصل والعدس والطماطم وصلصة الفلفل الحار. 
الأكلة الاكثر شعبية الاخرى المفضلة لدى جميع المصريين هى " الطعمية " ، وهو نوع من الفلافل ، يقدم مع صلصة الطحينة والسلطة والخبز. تشتهر مصر أيضًا بالكباب والكفتة ، والتي ستمنح للأشخاص الغير نباتيين الحصول على بعض الوجبات الأكثر من رائعة خلال الزيارة لمصر . إذا كنت مسافراً إلى الساحل ، فستتمكن من الاستمتاع بأطباق السمك والمأكولات البحرية.

اما بالنسبة للمتحف المصري الكبير GEM  سيفتح في نهاية عام 2020 على اكثر تقدير .

سيفتح المتحف المصري الكبير المرتقب أبوابه في عام 2020. لا بد لأي محبي علم المصريات أو المهتمين بالتاريخ ان يحضروا الى ذلك المتحف العظيم ، أن المتحف الجديد سيوفر مساحة كبيرة لعرض جميع كنوز مصر القديمة ، بما في ذلك الآثار غير المرئية من قبر توت عنخ آمون. كما ستوفر إطلالات بانورامية على الأهرامات ، والتي توفر الكثير من الإطلالات على المناطق الرائعة بالقاهرة و الجيزة . كانت هناك تأخيرات فيما يتعلق بالافتتاح في العام الماضي ، لكن تم التأكيد على أن المتحف قد انتهى بنسبة 88٪ وسيفتتح هذا العام.

تخطط لرحلة إلى مصر؟
آخر شيء تريده عند السفر هو تحضير حقائبك الثقيلة. هل فكرت يوما في استخدام خدمة شحن الأمتعة مثل MyBaggage.com؟ توفير المال والوقت عن طريق إرسال حقائيبك و أمتعتك الخاصة بك مباشرة إلى وجهتك. يمنحك شحن الأمتعة بديلاً خالياً من التوتر ، لذلك لا داعي للقلق بشأن رسوم الأمتعة المفرطة في شركات الطيران أو حمل حقائب الظهر الثقيلة عبر المطار.

المصدر : 1 

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-