Min menu

Pages

Latest [LastPost]

كل ما تحتاج لمعرفته حول مهرجان قنا الثقافي الأول 2020


كل ما تحتاج لمعرفته حول مهرجان قنا الثقافي الأول 2020

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية ووزارة الثقافة عن انضمامهما  لتنظيم أول مهرجان ثقافي في مدينة قنا بجمهورية مصر العربية ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الحكومة المصرية.

من المقرر أن ينطلق يوم 27 فبراير 2020 ويستمر حتى الثالث من مارس 2020  في مدينة دندرة في قنا ، وسيشهد مهرجان دندرة عددًا من الحفلات الموسيقية التي تنظمها دار أوبرا القاهرة ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية ، وستعرض مجموعة واسعة من الفنون المصرية العليا التقليدية. 



ستقام فعاليات المهرجانات والمعارض والعروض في قصر ثقافة قنا ، وحرم جامعة جنوب الوادي ومجمع معبد دندرة ، موطن معبد الإلهة المصرية القديمة حتحور وأحد أكثر المواقع الأثرية في مصر والتي تم الحفاظ عليها بشكل جيد.

وفقًا لموقع دوشور نيوز المصري ، فإن الدخول إلى المهرجان مجاني وسيُعقد حفل الإطلاق في معبد دنديرا في 27 فبراير مع عروض حية للفرقة المصرية بلاك تيما والمطرب المخضرم مدحت صالح. في اليوم التالي ، ستشهد عروض فرقة الصخرة المصرية ووست البلد والمغني علي الحجار.

سيشهد اليوم الثالث من المهرجان تكريمًا خاصًا للأسطورة الموسيقية أم كلثوم مع عرض للمغنية مي فاروق في قصر ثقافة قنا ، والتي ستستضيف أيضًا عروض دينا الوديدي ونسمة عبد العزيز في الأول من مارس.

تقام المرحلة النهائية من المهرجان في حرم جامعة جنوب الوادي مع عروض حية لهشام عباس ومعصر إغباري في الثاني والثالث من مارس على التوالي.

يأتي هذا كجزء من جهد مستهدف من قبل الحكومة لجذب السياحة الثقافية وتطوير صعيد مصر وتحسين مستويات المعيشة وتعزيز التسامح في واحدة من أكثر المناطق فقراً في البلاد.

في بيان صحفي صادر عن وزارة الثقافة في وقت سابق من هذا الشهر ، قال الوزير إيمان عبد الدايم إن مهرجان دندرة هو جزء من رؤية الرئيس السيسي لعام 2020 ، والتي أعلن أنها سنة الثقافة والوعي ، مضيفًا أن المبادرات الثقافية للدولة تهدف إلى مواجهة التطرف والتعصب ، وكذلك "نشر التنوير وتحقيق العدالة الثقافية بين سكان البلاد".

وفقًا للبيان الصحفي ، ستبدأ الوكالتان الحكوميتان العمل على تنظيم مهرجان ثقافي آخر في صعيد مصر ، أي في منطقة تل البسطاء في الزقازيق ، الشرقية.


في العام الماضي ، تم الإعلان عن أن مجمع دندرة سيتم تطويره وتحويله إلى متحف مفتوح ، بصرف النظر عن مبادرة مشتركة بين وزارة السياحة والآثار ومهمة أثرية فرنسية ، وفقًا لموقع Egypt Today.


Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it