وحدة مكافحة العنف ضد المرأة في جامعة القاهرة تهدف إلى خلق "بيئة آمنة للجميع" .. التفاصيل

وحدة مكافحة العنف ضد المرأة في جامعة القاهرة تهدف إلى خلق "بيئة آمنة للجميع" .. التفاصيل 

نظمت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة في جامعة القاهرة مؤخرًا الحفل الختامي لـ "16 يومًا من الأنشطة العالمية لمكافحة العنف ضد المرأة" تحت شعار "معاً من أجل بيئة آمنة للجميع" ، شاركت جامعة القاهرة فيها في 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر 2019 ، مع العديد من الأنشطة والأحداث.

أوضح الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس الجامعة ، أن سياسة وحدة مكافحة العنف ومبادئه تتوافق مع هدف تطوير العقل المصري ، حيث تهتم بتغيير طريقة تفكيره تجاه المرأة ، الوعي بأن التعليم الجامعي يجب أن يكون آمنا للجميع.


من جانبها ، قالت الدكتورة هبة نوح ، نائبة رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب ، إن الجامعة تعمل على تزويد الخريجين بكل الدعم والمعرفة اللازمة ليصبحوا مؤهلين عقلياً وجسدياً لتجنب جميع أشكال العنف ومنعها.

كما قالت رئيسة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة ، الدكتورة هويدا مصطفى ، أن الوحدة تهدف إلى تنفيذ جميع السياسات المتعلقة بمكافحة العنف ضد المرأة ، من كوادر التدريب إلى نشر ثقافة تدعم وضع المرأة و تقدره .

جامعة القاهرة هي شريكة رائدة في إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة ، كجزء من برنامج الحرم الجامعي الخاص بالعنف ضد النساء والفتيات (VAWG) الحرم الجامعي في إطار برنامج المجتمع البريطاني وبرامج التعليم.

تهدف جامعة القاهرة إلى توفير بيئة جامعية آمنة لمجتمع الجامعة من خلال إنشاء نظام للمجتمع (الطلاب والموظفين) للإبلاغ عن الحالات التى قد يراها البعض من عنف ضد المرأة وتطوير قدرات موظفي الجامعة على التعامل مع التحرش الجنسي وتغيير نظرتهم نحو VAWG.

في إطار سابق في عام 2014 ، تعرضت طالبة في جامعة القاهرة للهجوم من قبل مجموعة من زملائها الطلاب الذين قاموا بالاعتداء عليها جنسياً ولفظياً وقاموا بتصوير الهجوم بالهواتف المحمولة.

أثارت الحادثة غضبًا شعبيًا كبيرًا ، رغم أن العديد من التعليقات أشارت إلى "ملابس البنت كانت غير مناسبة " و كانت سبب فى أثارة الرجال.

يشير افتتاح وحدة الحرم الجامعي بجامعة القاهرة في عام 2015 إلى تحول اجتماعي مهم في كيفية إدراك الناس للمضايقات و التحرش . عقدت العديد من الأحداث ومسيرة ضد المضايقات في عام 2016 بقيادة رئيس الجامعة جابر نصار.
و نأمل أن تنتهى ظاهرة الترحش الجنسي او اللفظي تلك الظاهرة التى نصفها بالحيوانية فى مجتمعاتنا العربية .

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-