أفتتاح الكحومة المصرية لملجأ فى محافظة الجيزة للنساء و البنات ضحايا العنف

أفتتاح الكحومة المصرية لملجأ فى محافظة الجيزة للنساء و البنات ضحايا العنف

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية عن افتتاح ملجأ جديد للنساء اللائي تعرضن للعنف في الجيزة ، مصر. سيكون المرفق ، الذي افتتح يوم الثلاثاء ، بمثابة مركز لاستضافة وتوجيه النساء ضحايا العنف وسوء المعاملة.

يأتي ذلك كجزء من حملة الـ 16 يومًا لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات ، والتي تتم كل عام اعتبارًا من 25 نوفمبر ، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة ، حتى العاشر من ديسمبر ، يوم حقوق الإنسان.



ملجأ الجيزة هو واحد من ثمانية مرافق مماثلة في جميع أنحاء البلاد ، وهي في القاهرة ، الدقهلية ، المنيا ، القليوبية ، الإسكندرية ، بني سويف والفيوم.

وفي بيان لها خلال الحفل ، قالت نائبة وزير التضامن الاجتماعي نيفين كباش إن الملاجئ هي إحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة المصممة لتحسين العلاقات الأسرية وحماية وإعادة تأهيل النساء والفتيات ضحايا العنف.

بالإضافة إلى إيواء النساء المعرضات للخطر ، بما في ذلك ضحايا الاتجار بالبشر أو الجنس والنساء ذوات الإعاقة ، تقدم المراكز أيضًا عددًا من الخدمات الأخرى ، بدءًا من الرعاية الصحية والعلاج النفسي ، إلى المساعدة القانونية ، وفقًا لـ "مصر المستقلة".

تم تجهيز الملاجئ أيضًا بمرافق تدريب ، حيث يمكن للنساء اكتساب و تعلم مهارات جديدة. 
وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي ، فإن الملاجئ هي الآن مراكز للنشاط الاقتصادي تسمح للنساء بعرض أعمالهن اليدوية في المعارض التي تنظمها الدولة.

بالإضافة إلى العمل مباشرة مع النساء ، كما قالت نيفين كباش أن اللوائح التي تنظم تشغيل الملاجئ تشمل أيضًا العمل عن كثب مع وزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة التعليم ، من أجل إعادة تأهيل ودعم الأطفال الذين يأتون من المنازل المسيئة وأولئك الذين يشهدون سوء معاملة أمهاتهم.

كما قالت نيفين كباش إلى أن 88.2 في المائة من المستفيدين من صندوق التضامن والكرامة ، وهو أحد برامج الضمان الاجتماعي بالوزارة ، هم من النساء ، وأن الوزارة تستعد لإطلاق حملة لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الإعاقة وحماية النساء والأسر.

كما حضر الحفل الافتتاحي رئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي ونائبة ممثل الأمم المتحدة للمرأة في مصر جيلان المسيري ونائبة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ريبيكا لوتراكا.

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-