Min menu

Pages

Latest [LastPost]

البطلة ريما الجفالي تصنع التاريخ كأول سائقة في السباقات السريعة في المملكة العربية السعودية


البطلة ريما الجفالي تصنع التاريخ كأول سائقة في السباقات السريعة في المملكة العربية السعودية

ريما الجفالي اسطتاعت أن تصنع التاريخ هذا الشهر كأول امرأة سعودية تتنافس في سلسلة سباقات دولية وأول سائقة سيارات للسباق.

تشارك ريم الجفالي البالغة من العمر 27 عامًا في سلسلة Jaguar I-PACE eTROPHY ، التي من المقرر أن تقام في الدرعية ، في المملكة العربية السعودية ، في نهاية الأسبوع القادم.

بعد بضعة أشهر فقط من رفع السعودية الحظر عن قيادة المرأة للسيارات في يونيو 2018 ، ظهرت البطلة ريم الجفالي لأول مرة في السباق في أكتوبر 2018 في كأس TRD 86 في حلبة مرسى ياس في عام 2018 ، ثم بعد ذلك بطولة F4 البريطانية في أبريل 2019.


وقال مارك تيرنر ، مدير سلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY ، "إن وجود أول امرأة سعودية تتنافس في سلسلة سباقات دولية داخل المملكة يعد علامة فارقة رئيسية لهذه الرياضة ، وتفخر سيارة جاكوار ريسينغ بفخر كبير لتكون قادرة على الدعم في زيادة مشاركة النساء فى تلك السباقات .
نبذة صغيرة عن البطلة ريم الجفالي :
ريم الجفالي هي واحدة من ثلاث نساء فقط في مجلس التعاون الخليجي يحملن رخصة سباق. التحقت بالمدرسة الدولية بجدة وحصلت على درجة البكالوريوس في الشؤون الدولية بجامعة نورث إيسترن. 

على الرغم من ذلك في السابق ، أخبرت جريدة ذا ناشونال بأن شغفها بالسيارات السريعة يعود إلى سنوات مراهقتها ، كما قالت ، "لقد نشأت وأنا أشاهد سباق الفورمولا 1 ولومان [و 24 ساعة] وسباقات أخرى. أدركت أنه شيء أعجبني حقًا وأردت فعله. اعتقدت "هذا شيء يمكنني تجربته بالتأكيد".

بعد ذلك بفترة ، حضرت ريم الجفالي دورة لمدة ثلاثة أيام في مدرسة سكيب باربر لسباق الدراجات في فلوريدا ، قبل أن تقابل سوزي وولف - سائقة سباق اسكتلندي سابقة - من خلال اتصال عائلي ، مما ساعد على جعل رياضة السيارات جزءًا كبيرًا من حياتها.


قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ، رئيس الهيئة العامة للرياضة ، "لقد رأينا أول سائقات هنا في العام الماضي ، أول حفلات موسيقية غير مُجمَّعة ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها فورمولا إي وجاكوار آي بيس إي تروفي تسابق في السعودية ".

وأضاف: "أنا متأكد من أن ريما الجفالي سيشجعها الآلاف ، وسأكون أحدهم ".

في عام 2017 ، أصدر الملك سلمان من المملكة العربية السعودية مرسومًا ملكيًا يسمح للنساء بقيادة السيارات بعد ان كان محظور عليهم ذلك تماما لسنوات طويلة جدا ، مما يمثل نهاية لسياسة القمع ضد المرأة في المملكة ، الدولة الوحيدة التي لم تسمح للنساء بقيادة السيارات.

منذ ذلك الحين ، تم إقرار عدد من السياسات ، مثل السماح للنساء بالسفر واتخاذ خيارات العمل دون موافقة ولي الأمر ، ورفع الحظر عن دور السينما والسماح للحفلات الموسيقية وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

This site translates the news to English and does not make it