النيلة الزرقاء .. سر جمال بنات المغرب

النيلة الزرقاء .. سر جمال بنات المغرب

 تتميز بنات المغرب بجمال وعادات خاصة تعلموها من الاجيال القديمة جيل بعد جيل، إذ يُعد الحمام المغربي أحد أشهر الجلسات التجميلية التي تقوم بها العروس المغربية و الان كل العروسات العربيات قبل الزفاف وانتشر في البلاد العربية لنتائجه الرائعة.

 

النيلة الزقاء المغربية هي إحدى و اهم مراحل الحمام المغربي، وهي عبارة عن نبات لا يزرع الا فى الصحراء يتم استخراجه وطحنه، ظهر لأول مرة في الهند ثم انتشر في بلاد عديدة، تُباع على شكل حجر أو على شكل بودرة، واصبح العديد من التجار يخلطوها بمسحوق “الزهرة” الأزرق فإذا كنت تريد ان تعرف و تميز إذا كانت أصلية أم مغشوشة تقوم بخلطها بالماء على يدك فإذا ذابت بسهولة واختفت تكون أصلية أما إذا تركت صبغة زرقاء على الجلد فهي مغشوشة.


فوائد النيلة الزرقاء

تعددت فوائد النيلة  الزقاء و اظهرت نتائج رائعة في تفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب و حروق الشمس و الرؤوس السوداء كأنها جلسة تنظيف عميق منزلي للبشرة حيث تعطيها نضارة وإشراقة وتعمل على شد الجلد المترهل، يمكن استخدامها ايضًا للتخلص من المناطق الداكنة في الجسم مثل الركب والكوع والرقبة والأماكن الحساسة.


كيفية الإستخدام

يمكن خلطها بالصابون المغربي الخاص أو عمل خلطات طبيعية منها مثل:-

– خلط مسحوق النيلة الزرقا مع زيت الأرجان والزبادي، وتركهم على بشرة نظيفة ثم غسلها بماء فاتر ويجب عدم إهمال خطوة الترطيب بعدها ويمكن تكراره اسبوعيًا للحصول على نتائج ممتازة .

-جرامات قليلة من ماء الورد مع النيلة الزرقاء وتوضع بعد وضع الطمي المغربي للحصول على أفضل نتيجة.

-العسل الابيض او الاسود مع النيلة والزبادي وخلطهم حتى يصبح القوام كالكريم وتركه ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد.

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-