قانون حماية المستهلك المصري الجديد ؛ غرامة قدرها 2 مليون جنيه مصري لأي مالك منتج يستخدم "Inbox" للأسعار

قانون حماية المستهلك المصري الجديد ؛ غرامة قدرها 2 مليون جنيه مصري لأي مالك منتج يستخدم "Inbox" للأسعار

ألا تجد الأمر مزعجًا للغاية عندما تطلب سعر منتج عبر الإنترنت في قسم التعليقات ، فقط لتلقي الرد الذي يثير جنونك من "اانبوكس"؟ لماذا يجب علينا الاتصال بصاحب المنتج بشكل خاص لمعرفة سعر المنتج؟ فقط تخيل كم ستكون الحياة أسهل إذا قاموا ببساطة بتضمين السعر مع المنتج. حسنًا ، أخيرًا سمعت صرخاتنا للمساعدة. 


قد يبدو هذا تافهًا للبعض ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يقومون بمعظم مشترياتهم عبر الإنترنت ، فإن ما سنقوله هو تغيير الحياة. وأخيراً ، قال د. أحمد سمير ، رئيس وكالة حماية المستهلك ، إن "قانون 181" لعام 2018 ، يتطلب من أي كيان يقدم أي نوع من المنتجات أن يحدد التكلفة بوضوح لأن هذا هو حق المستهلك.سواء كان المعلن شركة أو مؤسسة ، وما إذا كان الإعلان إلكترونيًا أو بأي وسيلة أخرى ، يمكن تطبيق غرامة كما ذكر د. وستتراوح الغرامة من 10،000 إلى 1 مليون جنيه مصري ، وفي حالة تكرار المخالفة ، فقد تصل الغرامة إلى مليوني جنيه!

وأوضح أنه تم رصد 12 شركة تجارية رئيسية ، ودُعي لحضور اجتماع الثلاثاء المقبل حيث سيتم معالجة القانون الجديد وعواقب مخالفته بشكل كامل ، مع مهلة 48 ساعة للرد وتنفيذ القرار الذي تم تقديمه حديثًا.



في الواقع ، يبذل جهاز حماية المستهلك حاليًا قدرًا كبيرًا من الجهد في محاولة لزيادة الوعي بحقوق المستهلك وكذلك حقوق المنتجين لخلق بيئة مواتية لكلا الطرفين لمعرفة مكانهما من حيث الواجبات والحقوق . 
سيتم ذلك بالتوازي مع تكثيف حملات التحكم في الأسواق لضمان عدم وجود محاولات للتلاعب ، وهذا يشمل إرسال الأسعار عبر رسالة خاصة.

تم بالفعل فرض غرامة قدرها مليون على إحدى شركات السيارات بالإضافة إلى سجن رئيس مجلس الإدارة بعد تلقي شكوى بوجود خلل في إحدى السيارات المباعة لمواطن مع إلزام الشركة بإعادة قيمة السيارة للمشتري.

لا ينبغي لنا أن نغض الطرف عن التقدم الذي تشهده مصر في مختلف جوانب الحياة اليومية ، على الرغم من الصعوبات التي تواجهها البلاد. مع رعاية وكالة حماية المستهلك لكل شيء ، حتى على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، نحن على يقين الآن أنه ليس كل الأبطال يرتدون قبعات بالفعل!

مصدر : 1

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-