نصائح و خطوات هامة لتحافظي بها على أسرتك تخص الطعام المقدم لهم

نصائح و خطوات هامة لتحافظي بها على أسرتك تخص الطعام المقدم لهم

خطوات هامة جدا يجب ان تتبعيها لكي تحافظي على صحّة اسرتك وتقيها الجراثيم والطفيليات التي يمكن أن تفسد طعامها و تتكاثر بداخله، من خلال موقع  "عائلتي"حصلنا على الخطوات الاتية التى يجب ان تقومي بها للحفاظ على اسرتك :



* اذا كان الطعام في المنزل أو خارجه، إحرصي على فحص الأطباق والتأكد من مدى جودة طبخها . فالطعام المطهوّ على حرارةٍ ملائمة يفتكُ بالبكتريا ويُبعد الأمراض.

* لا تضعي على سفرة أسرتكِ البيض النيئ واللحوم غير المطهوّة نهائيا ، لتجنب أي التلوث البكتيري .

* لا تتركي الطّعام أبداً في الفرن أو على المنضدة، إنما ضعيه فى علب وحدّدي تاريخ اليوم وخزّينه في الثلاجة على الحرارة الملائمة.

* لا تدعي الطعام خارج الثلاجة أكثر من ساعتين متتاليتين. وإن حدث وتركتِ البعض منه لسببٍ من الأسباب، لا تترددي في التخلّص منه.

* لا تسمحي بتضرر عائلتكِ جراء خطأٍ ارتكبته في تبريد بعض أنواع الطعام. ولهذه الغاية، ينصحك موقع "عائلتي" المأخوذ منه هذه النصائح  بتفقد ثلاجتك بين الحين والآخر والتأكد من أنّ حرارته لا تتجاوز الـ4 درجات مئوية فيما لا تنخفض حرارة الثلاجة عن الصفر.

* إغسلي يديكِ جيداً بالماء الفاتر والصابون لفترة لا تقل عن ثلاثون ثانية، وذلك قبل لمس الطعام وبعده أو قبل تناول الطعام وبعده.

* تحقّقي من تاريخ الصلاحية المكتوب على الأطعمة المعلّبة والجاهزة ولا تتردّدي بالتخلّص منها إذا كانت منتهية الصلاحية.

* أَخرجي اللحوم من الفريزر وضعيها في الثلاجة حتى يذوب عنها الثلج وتُصبح جاهزة للاستعمال. فبهذه الطريقة، تمنعين تسمّمها وتكاثر البكتريا فيها.

* إِغسلي الفاكهة والخضار جيداً كونها مصدراً غنياً بالبكتريا. واستعيني بفرشاة تنظيف خاصة إذا أمكن، فمن الصعب التأكد من عدد الأيادي التي طالت هذه المنتجات قبل شرائكِ لها.

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-