Min menu

Pages

Latest [LastPost]

نيابة الإسكندرية تغلق شاطئ النخيل .. اليكم التفاصيل

تفاصيل اغلاق شاطئ النخيل بالأسكندرية بعد غرق 11 شخص .. نيابة الإسكندرية تغلق شاطئ النخيل

أصدرت النيابة العامة في الإسكندرية قراراً بغلق شاطئ النخيل، عقب واقعة غرق 11 شخصاً، كما أمرت النيابة باستعجال تحريات المباحث بشأن الواقعة.

لقي 11 شخصاً مصرعهم غرقاً في مياه شاطئ النخيل، الشهير بـ"شاطئ الموت"، بحي العجمي غربي الإسكندرية، الجمعة، بعد أن حاولوا إنقاذ طفل كان يصارع الأمواج.

الضحايا خالفوا تعليمات عدم النزول إلى البحر
وكشفت التحقيقات أن عددا من المواطنين خالفوا الإجراءات التي اتخذتها السلطات بإغلاق الشواطئ منعا لانتشار فيروس كورونا، وقاموا بالنزول فجرا للسباحة بعيدا عن عيون أجهزة الأمن فلقي 7 منهم مصرعهم غرقا، فيما يجري البحث عن 4 آخرين.


الخطوات التي اتخذتها النيابة العامة لمعرفة أسباب هذه الحادثة
قررت نيابة أول العامرية، غربي الإسكندرية، تشكيل لجنة فنية، لمعاينة شاطئ النخيل بالعجمي، وتحديد مدى صلاحيته لاستقبال مواطنين من عدمه، مع استدعاء مسئولي جمعية 6 أكتوبر، والحي، والمحافظة، لسؤالهم بشأن سلامة حواجز الأمواج، لبيان أسباب غرق 11 شخصًا، وتحديد المسئولين عن الحادث.

وطلبت النيابة الاستعلام من إدارة الشواطئ، وحي العجمي، والمحافظة، عن أسباب عدم غلق الشاطئ، وبيان المسئولين عن ذلك، مع استمرار غلقه، تنفيذًا لقرار رئيس رئيس مجلس الوزراء، واستعجال تحريات المباحث.

الشاطئ معروف بحوادث الغرق
 يعد شاطئ النخيل بالعجمي غرب الإسكندرية، أحد أشهر الشواطئ التي اشتهرت بارتفاع حالات الغرق بها على مدار العشر سنوات الماضية، ففي كل صيف من عام تأتي النسبة الأكبر من عدد الغرقى بشواطئ الإسكندرية، من شاطئ النخيل.

القصة تعود إلى عدة سنوات عندما ارتفعت حالات الغرق حتى بلغت عدد الحالات إلى 16 حالة في يوم واحد في العام قبل الماضي، مع صعوبة انتشال الجثث والتي قد تطول إلى عدة أسابيع، مما أدى إلى توجه أنظار الأجهزة التنفيذية للبحث عن أسباب تلك الظاهرة.


Rate us :
Admin
Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new

Comments

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner