كل التفاصيل التى تحتاج معرفتها عن المتحف المصري الكبير الجديد ( 2020 )

كل التفاصيل التى تحتاج معرفتها عن المتحف المصري الكبير الجديد ( 2020 )

أعلن وزير السياحة والآثار خالد العنانى أن المشروع الوطني المصري المتوقع ، المتحف المصري الكبير ، سيفتتح في نهاية عام 2020.

علاوة على ذلك ، تم تحديد سعر تذكرة المتحف الأولي للأجانب إلى 400 جنيه مصري (25 دولارًا أمريكيًا) و 200 جنيه مصري للطلاب (12.5 دولارًا أمريكيًا) وفقًا لصحيفة الوطن وديلي نيوز إيجيبت.


وكان الوزير قد أعلن سابقًا أن تذكرة الدخول ستصل إلى 30 جنيهًا مصريًا (1.9 دولارًا أمريكيًا) ، بينما تبلغ قيمة التذكرة الشاملة التي تتيح الوصول إلى المتحف الكامل 60 جنيهًا مصريًا (3.75 دولارًا أمريكيًا) للمواطنين المصريين.

وزير الآثار للسياحة خالد العنانى يرافق وزير الخارجية الإيطالي ، إنزو مافيرو ميلانيسي ، في المتحف المصري عام 2018.


في الوقت الحالي ، يدفع المصريون 20 جنيهًا مصريًا (1.25 دولارًا أمريكيًا) في متحف القاهرة ، بينما يستمتع الطلاب بسعر مخفض قدره 5 جنيه مصري (0.3 دولار أمريكي) و 40 جنيهًا مصريًا (2.5 دولار أمريكي) و 20 جنيهًا مصريًا للطلاب في قاعة المومياء.



بدلاً من ذلك ، تبلغ أسعار التذاكر للأجانب 160 جنيهًا مصريًا (10 دولارات أمريكية) للدخول إلى المتحف ، ويمكن للطلاب دفع 80 جنيهًا مصريًا (5 دولارات أمريكية) و 180 جنيهًا مصريًا (11.25 دولارًا أمريكيًا) لقاعة المومياء ، بسعر مخفض قدره 90 جنيه مصري (5.6 دولار أمريكي) للطلاب الأجانب.


يحتل تطوير المتحف ، الذي تأخر لعدة سنوات بسبب الخدمات اللوجستية ونقص الموارد المالية ، مكانة عالية على جدول الأعمال الحكومي حيث حث الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع البناء ، الذي ترأسه أوراسكوم ، للوفاء بموعده النهائي.


في محاولة لتقديم المتحف باعتباره "هدية مصر للعالم" و "أكبر متحف أثري في العالم" ، تأمل السلطات في أن يحضر حفل الافتتاح ملوك ورؤساء من عدة دول.

وسيعمل المتحف ، الذي تم تجهيزه أيضًا بمختبرات الترميم والحفظ ، لإيواء عدد كبير من الكنوز الأثرية في مصر ، والتي انتقل الكثير منها من متحف القاهرة الشهير في التحرير ، بما في ذلك قناع وتوت عنخ آمون.

تم نقل أكثر من 50000 قطعة أثرية إلى المتحف المصري الكبير، وهي جار لأهرامات القاهرة الكبرى الشهيرة التي تقع على هضبة الجيزة ، حتى الآن.


وفقًا للمسؤولين المصريين ، سيعرض المتحف مسار تطور الحضارة المصرية على مر القرون ، من تاريخ ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني.

ومع ذلك ، ستوضع المومياوات المصرية الملكية في المتحف الوطني للحضارة المصرية في الفسطاط.


كما تم الكشف عن أن بناء المتحف المصري الكبير يهدف إلى تعزيز السياحة وزيادة فرص العمل المتعلقة بقطاع السياحة.

تم تعزيز الفرصة الأخيرة بشكل خاص من خلال بناء مطار سفنكس الدولي ، الذي يخدم منطقتي الجيزة والحرم. الغرض منه هو تسهيل فكرة الجولات ليوم واحد حيث يمكن للسائحين زيارة هضبة الجيزة و المتحف المصري الكبير بسهولة.
مصدر : 1

Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-