للمرة الأولى فى التاريخ خروج امرأتين سويًا إلى الفضاء المفتوح .. ناسا تصنع تاريخ جديد

للمرة الأولى فى التاريخ خروج امرأتين سويًا إلى الفضاء المفتوح .. ناسا تصنع تاريخ جديد Christina koch Jessica Meir

جهزت وكالة "#ناسا" لحدث هو الاول فى التاريخ ، حيث أعلنت عن موعد المهمة الأولى التي ستخرج فيها رائدتان فضاء سويًا إلى الفضاء الخارجي، ليكون الحدث الأول من نوعه فى تاريه ناسا او غيرها من وكالات الفضاء فى العالم .



وفي بيان رسمي صادر من #ناسا، قالت إن موعد خروج #كريستينا_كوك و #جيسيكا_مائير من #المحطة_الفضائية_الدولية إلى الفضاء المفتوح قد تغير إلى أمس الجمعة -18 أكتوبر-2019

وخرج الأمريكيتين "#كريستينا_كوك" و"#جيسيكا_مائير" معًا لأول مرة إلى الفضاء الخارجي حيث أحدثا إنجازًا تاريخيًا بإتمام أول مهمة نسائية خارج مركبة في #الفضاء.



واستمرت المهمة 7 ساعات خارج المحطة الفضائية الدولية من أجل إصلاح جزء مكسور من شبكة #الطاقة_الشمسية_للمحطة، واستبدال #البطاريات القديمة بقطع جديدة احدث تكنولوجيا 

ووجه الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب، في مكالمة عبر الفيديو، التهنئة لرائدتي الفضاء الأمريكيتين على هذا الإنجاز. وقال لهما :  #امرأتين شجاعتين ورائعتين.






وبالتزامن مع كريستينا كزك وجيسيكا مائير، أتجهت أنظار العالم في الأسابيع الماضية إلى محطة الفضاء الدولية التي استقبلت رائد الفضاء الإماراتي #هزاع_المنصوري قادمًا إليها في رحلة تاريخية استمرت لـ8 أيام.


وقضى #هزاع_المنصوري أيامه على متن محطة الفضاء الدولية مع مجموعة من رواد الفضاء، منهم رائد فضاء روسي وآخرى أمريكية في مركبة "سويوز إم إس 15"

وقد قدم #هزاع_المنصوري التهاني لرائدتا الفضاء متمنيًا لهم كل التوفيق على هذا الإنجاز التاريخي.
كما يظهر بالتويتة اسفل 



Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-