قلة شرب الماء و الصداع .. ايه العلاقة ؟!

قلة شرب الماء و الصداع .. ايه العلاقة ؟!

طبعا كتير مننا مر بصداع قوى جدا احيانا لا يتحمله مع انه لا يوجود أي مشكلة صحية او عضوية، ولكن هل خطر على بالكم أن قلة او عدم شرب كميات كافية للجسم من الماء، ممكن يكون هو السبب لهذا الصداع الرهيب ؟!
طيب ايه اهمية الماء للجسم ؟!
اولا : الجسم بيعتمد بصورة كبيرة جدا على الماء في القيام بوظائفه المختلفة او بمعنى اخر بكل الوظائف تقريبا ، ولكن نتيجة للقيام بالعديد من الأنشطة و المجهود للجسم فالجسم يبدا باخراج كميات من الماء على هيئة : التعرق أو التبول، يفقد الجسم جزءاً من المياه التي يحتاجها، ويكون الجسم قادر على استعادة توازنه من خلال استعادة كمية الماء الطبيعية داخل الجسم، والتي يحصل عليها من خلال شرب كميات كافية من الماء، أو المشروبات الاخري التى تحتوى على الماء مثل العصائر ، أو الأطعمة التي تحتوي على السوائل.


ثانيا : وفي حالة قلة الماء المطلوب فى الجسم ، يبدأ المخ بالانقباض أوالانكماش، وقد يتحرك قليلاً باتجاه الجمجمة، وبالتالي يبدأ الشخص بالشعور بحالة من الألم والصداع القوي .



طيب ازاى نعرف ان الصداع ناتج عن قلة شرب الماء الكافي ؟؟

- اول حاجة طبعا  الشعور بالعطش الشديد، والدوخة، والإرهاق، والشعور بالارتباك
- انخفاض ضغط الدم
- زيادة معدل ضربات القلب

عشان كدا ضروري جدا إن شعرتم بإحدى نوبات الصداع دون وجود مشكلة صحية او عضوية قد تكون سبباً له، لما لا تقومون بشرب القليل من المياه، فقد يكون الشعور بالصداع هي مجرد تحذير من الجسم ليخبركم بحاجته إلى شرب الماء.

ربنا يحفظكم من كل :)
Admin
By : Admin
Welcome to cairotimes24.com. We hope our topics satisfy your interest and admiration. Please do not forget to like our page on Facebook, our page on Twitter and on Pinterest to receive all new
Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-